الرئيسية > شباب و بنات > آدم > كيف تكسب أهل حبيبتك من أول لقاء؟

كيف تكسب أهل حبيبتك من أول لقاء؟

حبيب

يعول الكثير من الشباب على اللقاء الأول بأهل الفتاة التي يرغب الزواج منها، محاولين ترك انطباعات إيجابية في أهل العروس، بما يصب في النهاية في مصلحته، عندما يتخذ الأهل قرارهم بالموافقة على العريس كزوج مستقبلي لابنتهم.

من الخطأ التركيز فقط على والدي العروس، فعليك – عزيزي الرجل – أن تحاول ترك صدى إيجابي لدى شقيقات وأشقاء العروس أيضا.

إليك تسع نصائح اذا نفذتها، تأكد أن أسرة العريس سترحب بك عضوا جديدا فيها وسيعاملونك بكل الحب والمودة التي تطمح إليها.

1- أسرة العروس مفتاح العائلة الكبيرة :

اذا كان هدفك الأكبر هو أن تكون شخصا محبوبا لدى جميع أقارب زوجتك المستقبلية، فعليك أولا أن تبني جسرا من المحبة والمودة بينك وبين أفراد أسرتها الصغيرة، وعندما تفعل ذلك سيتحولون هم لجنود يعملون كجهاز علاقات عامة خاص بك، عندما يتحدثون عنك بشكل إيجابي أمام أفراد العائلة الكبيرة وأقارب العروس وأصدقائها.

2- تسلح بالمعلومات:

لا تقدم على هذه المقابلة ما لم تكن مستعدا لذلك، ولكي تكون واثقا من نفسك خلال المقابلة ومستعدا لها، اجمع أكبر قدر من المعلومات عن الأسرة. اسأل حبيبتك عن الموضوعات التي يفضل والداها الحديث عنها، وتعرّف منها على هوايات أشقائها وكيف يقضون وقت فراغهم، وما اهتماماتهم وميولهم السياسية والرياضية وحتى الفنية، وفي أي المراحل الدراسية هم، أو اذا كانوا يعملون، فما طبيعة وظيفة كل منهم.

وعندما تحدث المقابلة الفعلية، استغل المعلومات التي لديك في إبداء اهتمامك بالجميع.

3- قلّد حبيبتك:

اذا كنت تشعر بالحيرة والارتباك ولا تجد ما تقوله، راقب تصرفات حبيبتك وحاول تقليدها، ولكن بشكل غير مبالغ فيه، كن ودودا دون ان تتخطى التقاليد المتعارف عليها في مثل هذا الموقف.

0

4- كن على طبيعتك:

أنت لا تحتاج أن تكذب أو تكون مفتعلا لتحظى باعجابهم، فقط اظهر للناس من أنت! كن مهذبا ومرحا وودودا، تماما كما تكون في منزلك.

ولكن اذا كانت حبيبتك غير ودودة مع أهلها لأي سبب، فلا تحذو حذوها، كن على الحياد، وحاول أن تكسب صداقة أسرتها بأي شكل، وبعد اللقاء الأول، يمكنك فيما بعد أن تحاول تقريب وجهات النظر بينها وبين أسرتها.

مواضيع ذات صلة
دليلك لآداب اللقاء الأول
هل الزوجات يكرهن أهل الزوج؟

5- امسك بدفة الحوار:

أنت لست في اختبار، لا تشغل نفسك بفكرة أنهم يضعونك تحت العدسة المكبرة لاكتشاف عيوبك. تبادل الأسئلة معهم، فأنت أيضا تحتاج للتعرف على عائلة حبيبتك.

ضع في ذهنك أن قيامك بتوجيه الأسئلة لا يعني أنك تحقق معهم، بل تتقرب منهم، فالجميع يحب التحدث عن نفسه، واذا ما توجهت إليهم بالأسئلة الصحيحة – التي لا تثير الجدل – فتأكد أنك ستفتح أكثر من مجال للحديث.

6- لا تتقرب منهم بشكل مبالغ فيه:

أن تكون ودودوا هو مفتاحك لتكسب محبتهم، ولكن أن تحاول التقرب من الأسرة بشكل مبالغ فيه سيأتي بنتيجة عكسية، فاذا بالغت في استعراض معلوماتك عن الأسرة من أول لقاء سيظنون أنك شخص مجنون تراقبهم وتتحرى أخبارهم وتفاصيل حياتهم، أما اذا رفعت حاجز الاحترام بينك وبينهم في اللقاء الأول سيأخذون انطباعا سلبيا عنك بأنك شخص لا تحترم الآخرين.

7- وازن حديثك إليهم:

اذا تحدثت معهم بشكل ودي أثناء وجودها، ثم التزمت الصمت كلما غادرت هي الجلسة، فهذا سيعطيهم انطباعا أنك خجول أو غير اجتماعي أو غير واثق من نفسك.

8- اعطيهم المناخ ليتحدثوا:

اترك الجميع يتحدث والتقط من كلامهم الخيط للرد عليهم بطريقة جذابة ومهذبة.

9- اعمل على التعلق بهم بشكل حقيقي:

ضع في ذهنك أنك تريد ارتباطا حقيقيا بهذه الأسرة، وليس علاقة سطحية زائفة قائمة على المجاملات، ولذلك اجعل تواصلك معهم نابعا من القلب.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *