الرئيسية > شباب و بنات > حواء > كيف تقللين المشاكل بينك وبين أخواتك ؟

كيف تقللين المشاكل بينك وبين أخواتك ؟

أخواتك

 

كثيرٌ ما تحدث بين الشقيقات المراهقات مشاحنات ومشاكسات والعديد من المشاكل سببها الغيرة والمنافسة ، وقد تنتهي بموقف طريف أو موقف تتوتر له الأعصاب و تسيل له الدموع .

تقول عبير البالغه من العمر 16 عاماً أعاني من أختي الصغرى التي تصغرني بثلاثة أعوام كثيراُ فهي فضولية وتتجسس علي وعلى صديقاتي عندما يأتين للبيت ، و حتى عندما أطلب منها الخروج من الغرفة أكتشفها وقد ألصقت أذنها بالباب لتستمع لأحاديثنا ، بل إنها أصبحت تهددني بفضح ما تسمعه من أسراري وأسرار صديقاتي لأمي وأبي إن لم أسمح لها بالجلوس معنا ومشاركتنا أحاديثنا ، ولم أرتح من إزعاجها الى أن أخبرت أمي بما تفعله بي ، فأوقفتها عند حدها .

بينما تقول هاجر البالغة من العمر 18 عاماً أحب أختي الصغرى ، (عمرها 15 سنة ) كثيراً لكنها تغار من صديقاتي وتقوم بإسماعهن كلمات جارحة بل إنها قامت بطردهن عدة مرات وكل هذا بسبب غيرتها منهن لأني أنسجم معهن أكثر منها بسبب تقاربي العمري معهن ، بل إنها تلحق بي عندما أخرج مع صديقاتي وتكذب على أمي بقولها إنها ستذهب للسوبر ماركت ، وتقوم بملاحقتي الى أن رأيتها في إحدى المرات وأخبرت أمي عنها ، فعاقبتها بمنعها من الخروج .

امَا فرح التي تبلغ من العمر 14 عاماً فتقول انا احب اختي الكبرى البالغة من العمر 16 عاماً حباً شديداً واحترمها كثيراً لكنها لا تعيرني أي إهتمام وتفضل صديقاتها علي ، وحين يأتوا صديقاتها الى المنزل أرحّب بهن و أقوم بواجب الضيافة تجاههن ، لكنها تتجاهلني وتوجه الكلام لهن وترفض مشاركتي بأسرارها بحجة الخوف عليّ لأني صغيرة .

وبالنسبه الى فاطمه التي تبلغ من العمر 17 عاماً : انا اعاني من اختي الصغرى معاناة كبيرة فهي تستولي على كل ملابسي الجديدة وإكسسواراتي التي أشتريها من مصروفي الخاص ، ووصل بها الأمر لدرجة إنكارها لأخذها أشيائي ، بحيث إنها تقوم بإخفائها في أماكن لا تخطر على بال أحد .
دلال 15 عاماً الأخت الصغرى لفاطمة تدافع عن نفسها بالقول أنا أسمح لها بإرتداء ملابسي وأحذيتي الجديدة فلماذا لا تسمح لي بالمقابل بإستخدام أغراضها ؟ ثم تضيف دلال أنا لا أسرق ملابسها كما تدعي وأنما أضعها في الغسالة لغسلها وهي تتهمني بإخفائها .

حلول للتقليل قدر الإمكان من المشاحنات بين الشقيقات:

– تجنبي إثارة غيرة شقيقتك الصغرى وخاصة بعلاقاتك مع صديقاتك وحاولي أن لا تظهري لها تفضيلك لصديقاتك عليها .
– خصصي لأختك الصغرى وقتاً خاصاً لها تستمعين اليها وتتبادلين معها الحديث .
– تجنبي إزعاج أختك الكبرى بقول أو فعل وحاولي أن تتفهمي إن لها حياتها الخاصة مع صديقاتها كما لك أنت أيضاً فلا تفرضي نفسك عليها وعلى صديقاتها .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *