الرئيسية > شكو ماكو > كيف تفاعل الإنترنت مع عناق ميشيل أوباما وجورج بوش

كيف تفاعل الإنترنت مع عناق ميشيل أوباما وجورج بوش

سيدة أمريكا الأولى، ميشيل أوباما ، من الشخصيات المحبوبة من الجميع داخل الولايات المتحدة وخارجها ؛ لذا، عندما قامت أوباما بعناق الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش خلال افتتاح متحف مؤسسة سميثسونيان القومي للتاريخ والثقافة الأمريكية الأفريقية، تفاعلت مواقع الإنترنت مع الأمر بشكل واسع وساخر أيضاً!

والتُقطت صورة لأوباما وهي تُعانق بوش، حيث قام الأخير بالتمايل عليها، لتنتشر الصورة بشكل سريع على منصات التواصل الاجتماعي.

الواقعة تمت عندماألقى بوش كلمته في افتتاح المتحف الأول من نوعه الذي يتعلق بالتاريخ الأمريكي الأفريقي في العاصمة الأمريكية واشنطن. ولعب الرئيس السابق دوراً هاماً في إنشاء هذا المتحف، وكان حاضراً في الافتتاح بصحبة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وعن هذا الاحتفال، اتفق الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع بوش على أن “الدولة العريقة لا تُخفي تاريخها، بل تواجه أخطاءه وتصححها”. وتحدثت ميشيل أوباما عن أهمية وارتباط تاريخ الأمريكان السود.

وقال أوباما:” على مر السنين، شعرت بالارتياح بسبب مشاهدتي لهذا المتحف في مراحل تطوره وبناءه حتى تحول إلى هذا الصرح العظيم. لأنني أعلم أنه بعد سنوات من الآن، مثلكم جميعاً، سأتمكن أنا وميشيل من القدوم هنا إلى هذا المتحف وسنجلب أطفالنا وأحفادنا. أتخيل نفسي ممسكاً بيد طفل صغير وأحكي له القصص الرائعة المذكورة هنا.”

ويحتوي المتحف على أكثر من 3000 قطعة أثرية، تم إهداء الكثير منها من قِبل المواطنين الأمريكيين من جميع أنحاء البلاد. هناك أيضاً عشرت الآلاف من القطع الأثرية الأخرى التي تم إهداءها للمتحف والتي سيتم عرضها لاحقاً.

وهناك جناح خاص في المتحف يركز على مكافحة التمييز العنصري، ويناقش الفترة الزمنية منذ نهاية مرحلة إعادة الإعمار وحتى حركة الحقوق المدنية. وهناك قسم منفصل يشرح حركة الحقوق المدنية وعصر القوى السوداء في فترة الستينيات والسبعينيات والتذكير بأهم الناشطين الحقوقيين مثل مارتين لوثر كينج.

 

الصورة الأصلية بين أوباما وبوش:

ميشيل أوباما ميشيل أوباما

 

وهكذا سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منها:

michelle-bush1_759_imgur michelle-bush2_759_imgur michelle-bush3_759_imgur michelle-bush4_759_imgur michelle-bush5_759_imgur michelle-bush6_759_imgur michelle-bush7_759_imgur michelle-bush8_759_imgur michelle-bush9_759_imgur

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …