الرئيسية > عالم التقنية > كيف تعرف المعلومات التي جمعها فيسبوك عنك؟

كيف تعرف المعلومات التي جمعها فيسبوك عنك؟

من المعروف أن فيسبوك، يحمع المعلومات عن كافة المستخدمين وذلك بغرض إستخدامها لتوجيه إعلانات تناسب إهتمامات المستخدمين بشكل دقيق، ومن المهم أن نُشير أن فيسبوك قام بإنشاء منصة لخدمة المعلنين، ولتحديد الفئات التي يرغبون بإستهدافها في إعلاناتهم، لذلك نشر كافة المعلومات التي تعرفها عن المستخدمين، وسمح لنا كمستخدمين الإطلاع عليها، وحذف بعض الأمور إن كانت ليست من إهتمامنا حتى لا تظهر إعلانات متعلقة بها.
ولمعرفة المعلومات التي جمعها فيسبوك عنك، توجه إلى صفحة تفضيلات الإعلانات بالضغط عنها، وستظهر مجموعة من الأقسام إبتداءً من قسم “إهتماماتك -Your interests” والذي يحتوي على كافة الأمور التي قد تكون أنت مهتماً بها، مثل الرياضة، القانون، وما إلى ذلك من أمور، وإذا عثرت على أياً من الأمور التي أنت لست مهتماً بها، أنقر على زر × لإزالتها، حتى لا تظهر إعلانات عنها.

وهناك أيضاً قسم “معلوماتك – Your information” والتي قدمتها أنت طوعاً لفيسبوك وكتبتها في صفحتك الشخصية مثل الوظيفة، وهل أنت عاطلاً عن العمل، فإذا كُنت عاطلاً قد تظهر لك إعلانات متعلقة بالوظائف ..إلخ!

ويُمكنك اخد جولة على كافة جوانب صفحة تفضيلات الإعلانات، وتخصيصها يدوياً بما يناسب إهتماماتك حتى تحصل على أقصى إستفادة ممكنة من الإعلانات التي تظهر لك يومياً، في فيسبوك!

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …