الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > كيف تعرف إذا كان أحدهم يتجسس على هاتفك؟ وكيف تحمي نفسك من التجسس؟

كيف تعرف إذا كان أحدهم يتجسس على هاتفك؟ وكيف تحمي نفسك من التجسس؟

الحماية والأمن في الفترة الحالية هي هاجس يُراود غالبة مستخدمي الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت بشكل عام. وبمساعدة عدد قليل من الرموز، يمكنك معرفة القليل حول إعدادات هاتفك، ومعرفة إذا كان هناك من يتجسس على الرسائل والمكالمات والمعلومات الخاصة بك بشكل عام.

في شكو ماكو، جمعنا لكم بعض الرموز الأكثر إفادة ومهمة لمعرفة إذا كان أحد يتجسس على هواتفكم، جنباً إلى جنب مع بعض التعليمات بالنسبة للمستخدمين المتخوفين بشأن التعقب.

من خلال الإتصال بهذا الرمز، يمكنك معرفة إذا يتم تحويل المكالمات والرسائل وغيرها من البيانات الخاصة بك من هاتفك إلى هاتف شخص أخر يتجسس عليك، وسيتم عرض كافة المعلومات -إن وجدت- في شاشة هاتفك. وغالباً ما يتم إستخدام هذه الطريقة من قبل الزوج، أو الأباء الذي يحاولون حماية أطفالهم، لذلك إذا كان فعلاً هناك من يتجسس عليك بواسطة هذه الطريقة، إتصال بالرمز وستظهر المعلومات على شاشة هاتفك، وإذا لم يظهر شيء، هذا يعني أنه لا أحد يتجسس عليك.

إذا إتضح أن هناك من يتجسس عليك، ويقوم بتحويل المكالمات والرسائل الخاصة بك إلى هاتفه، إتصال بهذا الرمز وسيتم إغلاق جميع أشكال إعادة التوجية من هاتفك.

إستخدم مكافحاً للفيروسات على هاتفك

إذا كنت تستخدم هاتفاً بنظام أندرويد، يجب عليك التحقق بشكل دوري بحثاً عن الفيروسات، وفيروس PlaceRaider هو واحد من أكثرها خطورة والتي يمكن أن تصيب جهازك ويتجسس عليك ويقوم بنقل الملفات إلى سيرفرات خارجية بمجرد إتصالك بشبكة الإنترنت.

كيف تحمي نفسك من التجسس؟

  • إستخدام تطبيقات تستخدم التشفير مثل واتساب، تيليكرام.
  • عدم تثبيت برامج غير معروف على هاتفك، لا تنقر على الروابط غير الآمنة، ولا تقوم بتوصيل هاتفك بأي كمبيوتر، بإستثناء الكمبيوتر الخاص بك.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …