الرئيسية > شباب و بنات > آدم > كيف تعثر على حب عمرك؟ الاجابة بهذه النصائح

كيف تعثر على حب عمرك؟ الاجابة بهذه النصائح

amour-monsanges

اذا كنت تعاني من الفشل المتتالي لعلاقاتك العاطفية، وتظن أنك ستبقى وحيدا طوال العمر .. فعليك أن تفكر مرة أخرى..
هناك بعض النصائح التي اذا اتبعتها ستحصل على شريكة مناسبة، وتنجح في الحصول على حب حقيقي تشاركه حياتك:

1- ذكر نفسك أنك شخص يستحق الحب:
اذا لم تكن مقتنعا بأنك تستحق السعادة والحب، فستظل وحيدا إلى الأبد؛ لأنك ستفسد كل مشروع تدخل فيه بسبب عدم ثقتك بنفسك وعدم قناعتك بالأمر.
واذا لم تقتنع بأحقيتك بهذا الحب فإن شريكتك لن تقتنع أيضا بذلك، وستظن أنها أفضل منك وتسعى لأن تكون مع شخص يتفوق عليك في المميزات ويمتاز بالثقة بالنفس.
لا تربط أبدا مشاعر الآخرين اتجاهك بمدى حاجتهم لك، فأنت لن تتلقى الحب مقابل ما تقدمه للآخرين من خدمات ومميزات، عليك ان تقتنع أنك تستحق الحب غير المشروط.
لا مانع من أن تتعلم بعض الاستراتيجيات لتتمكن من التواصل مع ذاتك وتزداد ثقتك بنفسك .
عندما تتواجد في محيط جماهيري عليك ألا تكن خجولا أو متواضعا، بل ابرز سماتك ومميزات شخصيتك حتى تلفت انتباه الآخرين لك.

2- قدر نفسك حتى يحترمك الآخرون:
اذا لم تكن تقدر ذاتك بشكل لائق، فإن الآخرين لن يحترموك أبدا، وسيتعاملون معك بشكل سيئ، سيتجاهلونك ويسخرون منك ويأكلون حقوقك، لتشعر النساء بأنك رجل تافه غير مسؤول، ولا توجد امرأة عاقلة تريد الارتباط برجل من هذا النوع، ولذلك عليك أن تكون معتدا بذاتك، ولا تتساهل في حقوقك، ودافع عن نفسك، ولا تسمح لأحد بالسخرية منك أو تخطي الحدود اللائقة في تعامله معك.
وهذه المعادلة لها نصف آخر، وهو أن تحترم الآخرين أيضا، فأنت اذا قمت باستفزاز المحيطين بك أو سخرت منهم فإنك تفتح لهم بابا لمعاملتك بالمثل، مما سيضعك في الكثير من المواقف المحرجة.

3- تخلص من شعورك بعدم الأمان:
اذا كنت تبحث عن علاقة مستقرة وزواج طويل المدى، فعليك أولا أن تتأكد من استقرار حياتك وشعورك بالأمان المهني والشخصي.
ابدأ في تنظيم حياتك العملية والشخصية، واحصل على عمل مستقر، واذا كانت لديك بعض المشكلات العالقة مع عائلتك او أصدقائك فابدأ في حلها فورا حتى تحصل على السلام في حياتك، وتجعلها مهيأة لاستقبال علاقتك الجديدة، فلن ينفع أبدا أن تبني علاقة جديدة على جبل من المشكلات وتريد لها الاستقرار تحت هذه الظروف السيئة.

4- اعتن بنفسك:
أيا كانت أسباب فشل علاقاتك الماضية، عليك أن تطوي هذه الصفحة نهائيا، وأن تبدأ في الاهتمام بنفسك استعدادا لحب جديد، فأنت لن تعيش على اطلال الماضي للأبد، وإلا ستظل مكانك ولن تتقدم خطوة للأمام.
ودع الماضي واحصل على اطلالة جديدة بتصفيفة شعر جديدة وغير من ستايل ملابسك قليلا، واهتم بتناول غذاء صحي لإنقاص وزنك وزيادة طاقتك الحركية والجسدية؛ فالجاذبية هي أول ما سيلفت نظر النساء إليك، حتى وان لم تكن وسيما.. يكفي أن تكون أنيقا وواثقا من نفسك.

5- قيّم عيوبك وحاول علاجها:
من المؤكد ان علاقاتك السابقة قد فشلت لأسباب منطقية، ومن المؤكد أيضا أنك قد ارتكبت بعض الأخطاء التي كانت سببا في فشلها، صحيح أنك قد لا تكون السبب الوحيد، لكن عليك الاعتراف بالأمر وتحمل نصيبك من المسؤولية حيال هذه الحقيقة.
اجلس مع نفسك، وقيّم الأسباب التي أعلنتها حبيباتك السابقات عند الانفصال عنك، فإذا كان السبب أنك شخص متطلب أو متسلط أو شديد الغيرة أو بخيل أو تفكر بالعمل أكثر من شريكتك، فعليك أن تحاول التعديل قليلا من نفسك ومعالجة هذه العيوب حتى لا تكون سببا في فشل علاقتك القادمة.

6- عدم التسرع:
أنت تشعر أنه حان الوقت للاستقرار واقامة علاقة جادة، لكن هذا لا يعني أن ترتبط بأول امرأة تقابلك، عليك أن تنتظر حتى تقع في الحب تلقائيا، وأن تتأكد أنها المرأة المناسبة لك، وألا تتعجل الخطوات التالية، اترك الأمر يسير بعفوية وبشكل طبيعي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *