الرئيسية > شباب و بنات > آدم > كيف تصبح شخصية محبوبة بين الناس وما هي الصفات ؟!

كيف تصبح شخصية محبوبة بين الناس وما هي الصفات ؟!

www_alarab_netjpg155517594jpg

يتمنى الرجل دائما ان يكون شخصية محبوبة من الناس وان يحوذ على حب واحترام الناس، ويفرح الرجل كثيرا عندما ينجح في التحلي بصفات تلك الشخصية المحبوبة ويراه الناس انه حقا شخصية محبوبة ويسعدوا بالجلوس والتحدث معها .
ولكن ما لا يعرفه الرجل انه لا يحتاج لبذل الكثير من المجهود ليصبح شخصية محبوبة فالأمر ليس له علاقة بسمات الشخصية التي يملكها الرجل على قدر ما له علاقة بتصرفات وسلوكيات الرجل، فعن طريق تلك السلوكيات الحسنة يستطيع الرجل ان يصبح شخصية محبوبة بمنتهى البساطة ولا يمل الناس من جلسته وكلامه. ولذلك على الرجل الراغب في ان يكون شخصية محبوبة بين الناس ان يتحلى بهذه السلوكيات.

كيف تصبح شخصية محبوبة ؟
1- الابتسامة عنوان المحبة، هذا هو مفتاح الشخصية المحبوبة فعلى الرجل الذي يود ان يكون شخصية محبوبة ان لا تفارق الابتسامة شفتيه وان يتخلى تماما عن الوجه العابس الذي ينفر الناس منه، وعلى الرجل ان يعلم ان للابتسامة سحرها الخاص فهي بوابة الوصول الى قلوب الناس، ولذلك لا توجد شخصية محبوبة لا ترسم الابتسامة على شفتيها او على وجوه الاخرين.

2- اللسان الطيب وكلمات الثناء من اهم الصفات التي تصنع من الرجل شخصية محبوبة، فالرجل صاحب اللسان الحسن الذي لا ينطق قبحا والقادر على مجاملة الأخرين واطرائهم بكلمات الثناء بالطبع هو شخصية محبوبة، ولكن على الرجل ان يحذر ان يقع في فخ النفاق.

3- الكره والمشاحنات تكمن في الجدال، واخر ما يتمناه الرجل الراغب ان يكون شخصية محبوبة هو ان يخلق مشاحنات مع الناس او ان يولد الكراهية في قلوبهم، ولذلك على الرجل الذي يريد ان يصبح شخصية محبوبة بين الناس ان يتجنب الجدال تماما، ونقصد هنا صفة الجدل من اجل الجدل وليس النقاش الهادف المقصود منه تقريب وجهات النظر .

4- على الرجل ان يتعلم فن الاستماع والانصات حتى يستطيع ان يحفر مكانا له في قلوب الناس ويصبح شخصية محبوبة، فالناس تحب من يستمع إليهم باهتمام ومن يهتم بمشاعرهم وما يعانون منه، واذا استطاع الرجل ان يتعلم فن الاستماع وان يفتح قلبه قبل أذنيه للاستماع الى الناس سوف يصبح شخصية محبوبة للغاية بينهم .

5- الناس تنفر من الرجل الذي يتقمص دور الناصح والذي يوزع النصائح على الناس كأنه الملاك الذي لا يخطئ، هذه الشخصية من أكثر الشخصيات التي تنفر الناس منها ولذلك على الرجل القاصد محبة الناس والذي يود ان يكون شخصية محبوبة بينهم ان يبعد تماما عن تلك الشخصية الناصحة التي لا تفعل شيئا سوى القاء النصائح على الناس.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *