الرئيسية > شباب و بنات > كيف تصبح رجل ذو سيطرة أو ” الذكر ألفا ” !

كيف تصبح رجل ذو سيطرة أو ” الذكر ألفا ” !

الذكر ألفا

في عالم الحيوانات ، الذكر ألفا هو أقوى الذكور وقائد المجموعة وهو الذي يقوم بحماية البقية. وعندما يتعلق الأمر بالبشر ، فهناك العديد من العوامل التي تحدد من هو الذكر ألفا ولكن أهم هذه العوامل هي الجاذبية أو الكاريزما والسيطرة و مهارات القيادة والقوة.

الرجل المسيطر أو الذكر ألفا لا يكون قائداً لأصدقائه فحسب بل يلفت أنظار واهتمام النساء أيضاً أكثر من أي صنف آخر من الرجال. معظم النساء تحتاج الى الحماية وبالتالي عادة ما تنجذب الى الرجال أصحاب الشخصيات القوية المسيطرة الجذابة لأنهم قادرين على توفير الحماية لهن.

أن تصبح رجل ذو سيطرة أو الذكر ألفا بالتأكيد سيساعدك في كسب احترام الآخرين ، والتحكم في أمور حياتك ، وأن تصبح أكثر جاذبية.

 

كيف تصبح الذكر ألفا ؟

لكي تتعلم أي سلوك جديد يجب أن تضع في ذهنك أن التغيرات البسيطة التدريجية والتي تحدث بمرور الوقت هي التي ستؤدي في النهاية الى تغيرات سلوكية جذرية بعد فترة من الوقت ، لذلك كن صبوراً ولا تتوقع نتائج سريعة وهيأ نفسك الى أن الأمر لن يستغرق يوم أو يومين بل سيتطلب بعض الوقت.

فقط عليك اتباع الخطوات التالية :

1- كن حازماً :

الرجال ذوي الشخصيات القوية والحازمة هم الأشخاص الذين لا يتخلون عن حقوقهم ويقاتلوا من أجل مبادئهم ولا يتخلوا عنها. الخبر السار أنه يمكنك الحصول على شخصية حازمة خلال فترة قصيرة من الوقت.

2- لا تهتم بما يعتقده الآخرون عنك :

الرجال ذوي الشخصية القوية ليسوا هؤلاء الذين يريدوا أن يعرف الآخرين أنهم كذلك. هم لا يهتموا بما يعتقده الآخرون عنهم فحسب ، ويفعلون ما يؤمنون به فقط. بعض الأشخاض يبذلوا كل ما في وسعهم لينالوا اعجاب الآخرين لأنه يهتموا كثيراً لما يعتقده الآخرين عنهم ولذلك لن يصبح أي منهم الذكر ألفا أبداً !

3- تحلى بالثقة في نفسك :

الثقة بالنفس أي أهم صفة في الذكر ألفا. اذا كنت تتمتع بثقة عالية في النفس فأنت في منتصف الطريق لكي تصبح الذكر ألفا بالفعل. الأشخاص الواثقون في أنفسهم يشعروا بالراحة أكثر أمام الآخرين وبالتالي يشعر الآخرون بالراحة معهم وهذا يؤدي الى احترام الآخرين لهم وسهولة قيادة الآخرين.

4- الكاريزما :

الذكر ألفا يجب أن يكون رجلاً ذو جاذبية. تعلم كيف تكون جذاباً للآخرين اذا كنت تريد أن تكون رجلاً ذو سيطرة.

5- تحلى بمهارات القيادة :

يجب أن تتوقف عن كونك تابعاً وابدأ في أن تكون قائداً. القائد هو شخص يؤمن بمبادىء وقيم معينة ولا يتردد في أن يقود الآخرين لهذه المبادىء أو الأهداف. تغلب على مخاوفك ولا تكن سلبي ولا تخشى التعبير عن رأيك بجرأة ، اذا قمت بفعل ذلك ستكون قد اقتربت من أن تصبح الذكر ألفا.

6- كن جريئاً :

بل تحاول أن تنال اعجاب الآخرين في كلمة تقولها وحاول أن تكون جريئاً قليلاً وغير متوقعاً. الشخص التقليدي يراه الآخرون شخصاً مملاً لأن كل تصرفاته تكون متوقعة. بالاضافة الى ذلك ، فإن عدم تحليك بالجرأة من وقت لآخر سيؤدي الى ضياع حقوقك وتفوق الآخرين عليك.

 

 

المصدر : www.2knowmyself.com

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …