الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تشتري بواسطة البطائق الإئتمانية؟

كيف تشتري بواسطة البطائق الإئتمانية؟

في السنوات القليلة الماضية، وخصوصاً في الدول المتقدمة، تم التقليل من الإعتماد على العملات الورقية والإعتماد بشكل أكبر على البطائق الإئتمانية لما لها من فوائد عديدة من سهولة حملها، وإمكانية تتبع الأموال التي تم إنفاقها، مع الشخص والسلطات الأمنية أيضاً.

وأصبح من الممكن إستخدام هذه البطائق الإئتمانية سواءً في المتاجر على أرض الواقع أو حتى على المتاجر الإلكترونية، وفي هذه المقالة ستتعرف كيف تشتري بواسطة هذه البطائق، والأساسيات حولها.

كافة البطائق الإئتمانية تحمل 16 رقم في الواجهة الأمامية للبطاقة، وهذه الأرقام هي العمود الرئيسي للبطاقة ومن غير الممكن الشراء بدونها، بالإضافة إلى الرقم السري المكوّن من 3 أرقام. حيث في المتاجر في مدينتك، يكون هناك جهاز للدفع بواسطة البطائق الإئتمانية وبمجرد إدخال بطاقتك فيه تماماً كالصراف الألي، يُطلب منك إدخال كلمة المرور التي حصلت عليها بالفعل عند الحصول على البطاقة من البنك سواءً كتابياً أو عبر البريد الإلكتروني، وسيتم تلقائياً سحب المبلغ من البطاقة، والذي قام مالك المتجر بتحديده مسبقاً من خلال الجهاز نفسه.

أما إستخدام البطاقات على المتاجر الإلكترونية، العملية مشابهة تماماً، حيث سيطلب منك إدخال رقم البطاقة وكلمة المرور بالإضافة إلى تاريخ إنتهاءها، وسيتم سحب المبلغ المحدد للسلعة تلقائياً من البطاقة، ويبقى لك رصيدك الأخر لعمليات أخرى.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …