الرئيسية > شباب و بنات > كيف تسرع من حرق الدهون

كيف تسرع من حرق الدهون

large

ما يجب أن يحصل جسمك عليه من أجل تسريع عملية حرق الدهون وتحويلها إلى عضلات.

السر وراء البناء السريع للعضلات

فقدان الدهون والوزن الزائد مشكلة تؤرق الكثير من البشر، البعض يلجأ للتمارين الرياضية للتخلص منها، وهو أمر جيد يأتي بنتائج مثمرة، والبعض الآخر يبحث عن طرق أكثر فاعلية، من خلال الأطعمة والتوابل والمنتجات الطبية، التي سنتعرف على أفضلها اليوم وطريقة تأثيرها على الجسم وحرق الدهون بنسبة كبيرة.

1) الكافيين
يعتقد البعض أن الكافيين يقوم بحرق السعرات الحرارية بسرعة كبيرة، ولكن الحقيقية غير ذلك، فالكافيين يعمل على تحرير الدهون من الخلايا الدهنية داخل الجسم، حيث يقوم بتحرير المستقبلات مثل الأدينوزين والنوكليوتيدات ويجعل التخلص منها أمر هين عن طريق التمارين الرياضية البسيطة، ولكن يحذر المختصون من تناول الكافيين قبل ممارسة التمارين الرياضية مباشرة.

2) الشاي الأخضر
الشيء الأخضر يساعد الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد تناوله مباشرة، كما يساعد الجسم في العديد من الأمور الأخرى حيث يشتهر بكونه مضاداً للأكسدة ومنعش لعضلات الجسم ويجعلها مستعدة قبل ممارسة التمارين الرياضية، الفضل في ذلك يعود للمواد التي يتضمنها الشاي مثل الـ”يبيغالوكاتشين غالاتي” الذي يساعد في تسريع عملية حرق الدهون بشكل ملحوظ.

3) الفلفل الحار
بسبب قدرته على رفع مستويات الـ”ادرينالين”، يساعد الفلفل الأحمر في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع وفي فترة زمنية قصيرة عن طريق الاستعانة بالتمارين الرياضية بالطبع، حيث أشارت دراسة يابانية إلى أن كل من يتناول الفلفل الأحمر والكافيين قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، لديه القدرة على حرق الدهون بشكل أسرع.

4) كارنيتين
أحد عناصر الأحماض الأمينية، يساعد على نقل الدهون بسرعة كبيرة إلى الـ”ميتوكوندريا” حيث يتم حرق الدهون بسرعة كبيرة جداً، وتشير الدراسات العلمية إلى أن تناول المحفزات مع الـ”كارنيتين” يساعد في حرق الدهون أسرع مما تتخيل.

أساسيات علم العضلات الضخمة

5) حمض الـ”لينوليك”
يساعد على تجميع الدهون في منطقة واحدة، والمميز في الأمر أن حمض الـ”لينوليك” (متواجد في اللحوم ومنتجات الألبان) يقوم بالقضاء على الدهون من خلال تنمية العضلات، أي أنها عملية عكسية تساعدك في كسب عضلات قوية وفقدان الدهون في نفس الوقت، حيث يمنع الجسم من تخزين الدهون، ويرغمه على حرقها مباشرة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *