الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – المواصلات (4)

كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – المواصلات (4)

في المقالات السابقة، إستعرضنا مجموعة من النصائح والحيل للسفر حول العالم بأقل التكاليف، والإنفاق قليلاً على تذاكر الطيران والسكن والغذاء، وفي هذه المقالة والتي ستكون الأخيرة في هذه السلسلة، المحتوى سيكون عن المواصلات أثناء السفر.

وبالطبع أنت ستكون بحاجة إلى وسائل للمواصلات في الدول التي تسافر إليها، للإنتقال من منطقة إلى منطقة أخرى، وهناك العديد من الوسائل منها عالية التكلفة مثل أوبر، ومنها المتوسط والمنخفض.

أهم نصيحة يمكنك إتباعها لإستخدام المواصلات أثناء السفر، هي إستخدام وسائل النقل العامة التي يستخدمها مواطني المدينة التي تزورها، وبالطبع هذه ستكون الأرخص على الإطلاق، وهناك مجموعة من المدن التي تُصنف كمتقدمة مواصلاتها الرئيسية هي مترو الأنفاق، القطار بالإضافة إلى الباصات الكبيرة وأسعار متوسطة إن لم تكن منخفضة، وللإستفادة من هذه الوسائل بأقصى حد ممكن وبأقل تكلفة، أحصل على تذاكر إسبوعية هذا إن كانت تنقلاتك كثيفة.

وسائل المواصلات خصوصاً في المدن الأوروبية يمكنك الحصول على تذاكر لها بأقل التكاليف الممكنة، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية المعتمدة التي تقدم هذه الخدمات، فمثلاً يمكنك السفر من لندن إلى مانشستر (ساعتين بالباص) إبتداءً من 5$ للباص، و10$ للقطار فقط!

ومن هذه المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها موقعي goeuro.com و flixbus.com

إقرأ أيضاً:

شاهد أيضاً

6 نصائح من ذوي الخبرة للنوم براحة في الطائرات

الناس القادرين على أحد غفوة على متن الطائرة محظوظون، حيث معظم الناس ليسوا قادرين على …