الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – الغداء والمطاعم ( 3 )

كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – الغداء والمطاعم ( 3 )

وصلنا إلى المقالة الثالثة في سلسلة كيف تسافر بأقل التكاليف؟ سابقاً، تحدثنا عن كيفية حجز تذكرة طيران بأقل تكلفة ممكنة بإتباع مجموعة من الحيل، بالإضافة إلى التطرّق إلى كيفية الحصول على سكن بسعر منخفض جداً، أو أحياناً مجاناً أثناء السفر.

وفي هذه المقالة، سنتحدث عن الغداء والمطاعم، وبالطبع الجميع يأكل كل يوم، والغداء يستهلك جزء كبير من ميزانية السفر، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي عليك إتباعها إذا كنت تريد تقليل من تكلفة الغداء أثناء السفر.

1- الطبخ!

نعم، الطبخ. في مقالة السكن، أشرنا إلى إحدى الطرق منخفضة التكلفة وهي الهوستل أو بيوت الشباب، وهذه غالباً ما تملك مطابخ مفتوحة يمكن أيً من النزلاء في الهوستل إستخدامها مجاناً والطبخ بشرط إحضار مكونات الطبخ من السوبر ماركت، أي تقوم بشرائها.

لذلك، يمكنك شراء مكونات الوجبة التي تُريدها من السوبر ماركت، والطبخ وأكد أجزم أن الوجبة التي ستقوم بطباختها لن تكلف الكثير، أقل بـ70% على الأقل من قيمة الوجبة التي كنت ستدفعها، إذا تناولتها في المطعم.

ونفس الأمر ينطبق على الأسلوب الأخر للسكن، موقع Airbnb الذي يتيح السكن في منازل السكان الأصليين للمدينة، وطبعاً هذه المنازل تحتوي على مطابخ، وغالباً يتيح المالكين للنزلاء إستخدام المطابخ مجاناً.

2- المطاعم الشعبية

أسوأ شيء قد تقوم به أثناء السفر هو الذهاب إلى المطاعم الفاخرة، والتي ستستهلك جزء كبير جداً، جداً من الميزانية ثم بنهاية المطاف قد نراك في ورطة كونك إستهلكت كل الميزانية.

يُمكنك الإستفادة من المطاعم الشعبية، تلك المطاعم التي يرتادها السكان الأصليين للمدينة التي تقوم بزيارتها، وفي كل الأحوال هذه المطاعم تقدم وجبات رائعة جداً بأسعار منخفضة.

3- الغذاء مجاناً!

هل تذكر خيار السكن والغداء مقابل التطوّع لخمس ساعات يومياً؟ والذي أشرنا إليه في مقالة السكن، هذه الطريقة ستمكنك من الحصول على وجبات مجانية على مدار اليوم، بدون أي تكلفة مادية.

إقرأ أيضاً:

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …