الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – الطيران (1)

كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – الطيران (1)

السفر غالي، السفر مُكلف. أعتقد تفوهت بهذه العبارات بشكل أو بأخر خلال حياتك، وهي حقيقة بطبيعة الحال ولازالت، لكن مع الطفرة التي أحدثها الإنترنت، أصبح من الممكن السفر بتكاليف قليلة، تكاليف تعادل تكاليف معيشتك في مدينتك.

للوهلة الأولى، قد تعتقد أن هذه الأمر خيالي، لكن ما لا تعلمه أن الإنترنت فتح للناس العديد من الأبواب للسفر حول العالم بتكاليف محدودة، بحيث يُمكنك الحصول على رحلة طيران بسعر معقول، السكن بأقل من 5$ أو أحياناً مجاناً، ولكن هذه الأمور تعتمد على شيء واحد، هو فكرك عن السفر.

بحيث إذا كان السفر بالنسبة لك عبارة عن إستجمام والنزول في فنادق 5 نجوم، محتوى السلسلة التي بدأنها بهذه المقالة لن يكون مناسباً لك، حيث سنقوم بإستعراض طرق غير تقليدية للسفر، وفي بطبيعة الحال طُرق ممتازة جداً لولئك الناس الذي يعتبرون السفر وسيلة للإنفتاح على ثقافات جديدة والتعرف على أناس جدد.

في هذه المقالة، والتي نبدأ فيها سلسلة كيف تسافر بأقل التكاليف؟ سنتحدث عن الطيران، وكيف تحجز رحلة طيران بسعر منخفض، وكما هو معروف أن تذكرة الطيران تستهلك ربع ميزانية السفر على الأقل، وهو أمر صحيح لكننا سنحاول قدر المستطاع الوصول معكم إلى تذكرة طيران بسعر منخفض.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تُسمى بمواقع وسيطة تتيح لك حجز تذاكر طيران على مختلف شركات الطيران العالمية، والجميل في هذه المواقع أنه بإمكانك مقارنة الأسعار مع المواقع الأخرى وحتى المواقع الرسمية لشركات الطيران.

أبرز هذه المواقع التي تتيح لك حجز تذاكر الطيران هو موقع Skyscanner، الذي بمجرد تحديد مدينتك والوجهة التي تريدها بالإضافة إلى تواريخ السفر، سيعرض لك مجموعة من الرحلات المتاحة بأسعار مختلفة، ويمكنك الوصول إلى أرخص رحلة على الإطلاق من خلال هذا الموقع، ولكن الأمر يحتاج إلى القليل من المرونة.

لنفترض أنك ستسافر من بغداد إلى إسطنبول في 10 إبريل وعودة في 20 إبريل، وسنرى النتائج التي سيعرضها لنا الموقع:

أرخص رحلة الذهاب والعودة من بغداد إلى إسطنبول في هذه الموقع سعرها: 320$، لكن هذه السعر قابل للإنخفاض إعتماداً على مجموعة من العوامل، أهمها تغيير المطار.

سبق وقلنا أنك بحاجة إلى القليل من المرونة، وهذه المرونة هي إمكانية التغيير بين المطارات لذلك سنقوم بإستعراض حجز تذكرة من مطار أربيل إلى إسطنبول، وبعد البحث حصلنا على تذكرة إلى إسنطبول بسعر أرخص، 267$ أي أرخص بـ52$ من السفر من مطار بغداد، فرق كبير لذلك سيكون عليك السفر أولاً براً إلى أربيل، ثم إلى إسطنبول وبالطبع السفر إلى أربيل لن يكلفك الكثير ويمكنك إختيار مطار أخر وليس فقط أربيل، فقط وضعناها كمثال.

لكن ماذا إلى قمنا بتغيير منصة الحجز؟ نستخدم موقع بدلاً عن Skyscanner لعلنا نحصل على تذكرة بسعر أقل. ممكن لما لا!

سنقوم بإستخدام منصة تابعة لشركة كوكل إسمها Google Flights، وبعد البحث، حصلنا بالفعل على تذكرة بسعر أقل من أربيل إلى إسطنبول، فقط بـ255$، ولكن مع تغيير موعد السفر إلى تاريخ 17 إبريل، لذلك من الضروري أن تكون مرن في تحديد موعد السفر.

هذه المقالة الأولى في سلسلة كيف تسافر بأقل التكاليف، وهناك بالطبع مجموعة من المقالات القادمة قريباً وهذه عناوينها:

  • كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – السكن (2)
  • كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – الغداء والمطاعم (3)
  • كيف تسافر بأقل التكاليف؟ – المواصلات (4)

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …