الرئيسية > شباب و بنات > كيف تزيد ثقتك بنفسك بكلمة واحدة

كيف تزيد ثقتك بنفسك بكلمة واحدة

Self-Confidence

كيف تزيد ثقتك بنفسك
في المرة القادمة عندما تكون على وشك أن تخبر شخص ما أنك لا تستطيع فعل شيء ما ، توقف ! .. وحاول أن تقول ” أنا لا أستطيع فعل ذلك حتى الآن ” بدلاً من ذلك.

هذه الجملة لها أثر كبير في الكيفية التى ترى بها نفسك وتؤمن بها بقدراتك ، وذلك بحسب ما يؤكده البروفيسور كارول دويك أستاذ علم النفس في جامعة ستانفورد.

هذه الجملة البسيطة لها أثر كبير. دويك قام بالعديد من الأبحاث حول أن يملك الانسان عقلية ثابتة أو أن يملك عقلية متطورة. اذا كنت تعتقد أنك ستبقى على الحال التي أنت عليها الآن ولن تتطور قدراتك ومهاراتك بالتالي ستعتقد أن هذا هو دورك في الحياة ولن يتغير ولا مفر منه ، هذه هي العقلية الثابتة.

على الجانب الآخر ، اذا كنت تملك عقلية متطورة ستكون قادر على التطور والتعلم وتحقيق تغير ايجابي في حياتك. بإمكانك أن تعدل سلوكك اليومي باضافة جملة ” حتى الآن ” لكل أقوالك.

ويشرح دويك نظريته بالقياس على نموذج الطالب والمدرس قائلاً : ” وجدنا أن اضافة بعض الجمل مثل ” حتى الآن و ليس بعد تزيد الحافز والدافع لدى الطلاب ، لذلك اذا قال أحد الطلاب ” أنا لا أستوعب الرياضات حتى الآن ” فهذا يعني أنه بتوجيه وارشاد المعلم سيتمكن من استكمال مساره التعليمي والوصول لهدفه بالتفوق في الرياضيات .. وهو بذلك يحول عقليته الثابتة الى عقلية متطورة تتعلم بمرور الوقت “.

وللأمانة هكذا يجب أن تكون هذه الأمور. مهما تقدم بك العمر لابد أن تستمر في النضج والتطور واكتساب عادات جديدة وتحسين حياتك عموماً ، ويجب أن تسعى لذلك باستمرار.

اذن عليك أن تتحفز في عام 2015 لتحسن من لياقتك البدنية ونظامك الغذائي ومسارك الوظيفي ، وأي شيء آخر في حياتك !

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …