الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو في السوبر ماركت؟ نحن نراهن على أن الإجابة ستكون “في الكثير من الأحيان”. ومع ذلك، فإن الكثير من الناس لا يدركون في الواقع أن هناك حيل تطبق عليهم ليقوموا بشراء منتجات أكثر من الحاجة.

وفي هذه المقالة، ستجد مجموعة من الحيل التي تستخدمها محلات السوبر ماركت لزيادة المبيعات.

الخروج غير المريح

أكثر من 60% من الناس يقومون بإعادة المشتريات الغير ضرورية عند منطقة الخروج. ولإيقاف العملاء من القيام بهذه الأمور وإعادة المنتجات، يقوم مختصي التسويق بإعداد منطقة الخروج ودفع الحساب بشكل غير مريح، بحيث من غير الممكن وضع الأشياء الغير ضرورية وإخراجها من السلة، وإيهام المشتري بأنه ينبغي عليه الإبقاء عليها في السلة.

راحة بدون راحة

تهدف محلات السوبر ماركت إلى إنشاء مطاعم صغيرة لتقديم الراحة والوجبات الخفيفة لمواصلة التسوق. ومع ذلك، لن تكون قادراً على قضاء الكثير من الوقت للأكل، حيث المقاعد غير مريحة، ومساحة صغيرة من الطاولات والفوضى في كل مكان وهذا يساعد تخفيزك للعودة إلى التسوق مرة أخرى.

لا نوافذ، لا ساعات!

من المعروف أن الكازينوهات ليس لديها نوافذ أو ساعات حتى يفقد الناس إحساسهم بالواقع ويقضون وقتا طويلاً والمراهنة بالأموال هناك قدر الإمكان. مراكز التسوق اقترضت هذه الخدعة وتفعل الشيء نفسه لإبقاء المتسوقين داخل المراكز، وشراء المزيد.

محلات مريحة

جميع الممرات في مراكز التسوق مضاءة بشكل مشرق، وهناك دائما الموسيقى الصاخبة. ولكن بمجرد دخولك إلى أياً من المحلات، الأمور تختلف ويصبح الوضع أفضل بما في ذلك الإضاءة المريحة، والموسيقى الخفيفة وأحياناً هدوء تايم كل هذا يخلق الشعور بالراحة ويجعلك البقاء لفترة أطول.

التلاعب على أساس عدم الثقة

المرايا المتواجدة في محلات الملابس وفي غرف القياس تلعب دوراً هاماً في المبيعات. إذا كان الشخص غير واثق من مظهره، فإن إنعكاس شكله على المرايا يذكره بذلك دائماً، وهذه الخدمة حرفياً تجعل الشخص يقوم بشراء شيء جديد من الملابس لتحسين الوضع.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …