الرئيسية > ثقف نفسك > كيف تحمين طفلك من الحساسية من الفول السوداني

كيف تحمين طفلك من الحساسية من الفول السوداني

لوز

 

ذكرت دراسة حديثة أن تناول الأطفال الفول السوداني خلال السنوات الأولى من حياتهم يقيهم من الاصابة بالحساسية منه في المستقبل.

وأظهرت الدراسة تراجعاً بنسبة 80% في شيوع الاصابة بفرط الحساسية من الفول بين من تناولوه بشكل منتظم ومن تجنبوا ذلك. وقال المشرف على الدراسة في كينغز كوليدغ في لندن، غديون لاك إنه “تطور اكلينيكي مهم يتعارض مع الإرشادات السابقة”.

وتصيب حساسية الفول 1-3 في المئة من الأطفال في أوروبا الغربية وأستراليا والولايات المتحدة، ويسبب الفول السوداني تفاعلات خطيرة تتعلق بفرط الحساسية لدى 0.9 في المئة من سكان تلك المناطق، منهم نحو 400 ألف طفل في سن الدراسة.

وتتفاوت أعراض الحساسية بين صعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم وتورم اللسان أو العينين أو الوجه وآلام المعدة والغثيان والقيء والطفح الجلدي والبثور والالتهاب إلى حد الوفاة في بعض الحالات.

وتضمنت دراسة لاك اختيار عينات عشوائية شملت 640 طفلاً تراوحت أعمارهم بين أربعة أشهر و11 شهراً من مستشفى “ايفلينا لندن” للأطفال، ممن يعتبرون عرضة لخطر الاصابة بفرط الحساسية من الفول السوداني، لأنهم يعانون بالفعل إما من الاكزيما الحادة واما من فرط الحساسية من البيض أو كليهما.

وطُلِب من نصف هؤلاء الأطفال تناول أطعمة تحتوي على الفول ثلاث مرات أو أكثر اسبوعياً، فيما تجنب النصف الآخر تناول الفول السوداني حتى بلغوا من العمر خمس سنوات.

ويعتبر الفول السوداني من الوجبات المهمة والغنية بالعديد من الفيتامينات والألياف التي تعتبر مصدرا للطاقة .

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …