الرئيسية > ثقف نفسك > كيف تحصل على قامة طويلة بعد سن الـ18؟

كيف تحصل على قامة طويلة بعد سن الـ18؟

قامة طويلة

كثير منا يهتم بطول قامته ويسعى للحصول على قامة طويلة ، والطول يعتمد كثيرا على الجينات الوراثية ، ولكن يمكن لعوامل معينة أن تزيد من طول القامة ، سن ال 18 هو مرحلة انتقالية بين الطفولة والبلوغ، وخلال فترة المراهقة، تحدث داخل جسم الإنسان العديد من التغيرات الهرمونية ، وبعد سن ال18 يمكن للفرد أن ينمو 2-6 بوصة طولا ، وقد اكتشف العلماء أن جسم الإنسان قادر على مواصلة النمو والتطور، وإمكانية زيادة الارتفاع مع بعض المساعدة الخارجية. يلزم بذل جهود إضافية من أجل جني نتائج إيجابية ويلزم وقت أيضا لأن الجسم ينمو ببطئ بعد سن ال18 ، التغذية أمر حتمي لتحقيق المزيد من النمو والطول ، ينبغي أيضا اتخاذ عدد من العوامل الأخرى بعين الاعتبار لزيادة الطول بعد بلوغ سن 18 عاما ومن هذة الأمور :

1- إفطار صحي: يجب أن تكون وجبة الفطور صحية، عدم تناول وجبة الإفطار يمثل خطرا على نظامك الغذائى ، الإفطار السليم يعزز التمثيل الغذائى الخاص بك، وبالتالي لها تأثير إيجابي على طولك.

 

2- التغذية السليمة : التغذية السليمة أمر حيوي للغاية لصحة الجسم ، معظم الناس يفشلون في الوصول على الطول الذى يردونه نظرا لعدم كفاية التغذية ، للحصول على التغذية السليمة فمن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن فاستهلاك المواد الغذائية الأساسية يوفر الحافز المطلوب لزيادة ارتفاع الجسم بشكل طبيعي ، عليك تناول المواد الغذائية الغنية بالزنك والمنغنيز والفوسفور فهو يساهم بشكل مباشر فى زيادة الطول لديك .

3- الحصول على قسط كافى من النوم والراحة : النوم السليم يلعب دورا حيويا في النمو العام والتنمية، فالمراهقين يحتاجون من 8،5 حتي 11 ساعة على الأقل من النوم كل ليلة هذا لأن الجسم ينمو ويجدد الأنسجة أثناء النوم ، وعلاوة على ذلك يتم إنتاج هرمون النمو البشري المسؤول عن زيادة الطول أثناء النوم، وبالتالي النوم السليم يعزز نمو الطول .

4- وجبات طعام صغيرة ومتكررة : عليك تناول ست وجبات صغيرة في اليوم بدلا من ثلاث وذلك لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ومن المهم التأكد من أن كنت تحصل على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتحقيق نمو طولك بشكل طبيعي.

5- ممارسة الرياضة بإنتظام : التمرين هو عامل حيوي في زيادة طولك. تمارين بسيطة مثل العقلة يجب أن تكون جزءا من روتينك اليومى ، بالإضافة إلى ذلك الأنشطة الرياضية مثل كرة السلة وكرة القدم والسباحة هي أيضا مفيدة لزيادة الطول واليوغا هي أيضا فعالة جدا.

6- الحفاظ على وزن الجسم المثالي: السمنة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على طولك ، السمنة تسبب مشاكل صحية عديدة جدا ، وبالتالي فمن المهم الحفاظ على وزن الجسم المثالي من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة النظام السليم.

7- شرب الكثير من الماء : الماء يخلص الجسم من السموم ويساعد في عملية الهضم، لذلك عليك شرب 8 أكواب من الماءعلى الأقل كل يوم كما يوصى الأطباء .

8- تجنب مثبطات النمو : التدخين والكحول له آثار سلبية على النمو وكذلك المضادات الحيوية عليك عدم الإكثار من تناولها .

9- الجلوس بوضعية سليمة : وضعية الجلوس الجيدة تلعب دورا حيويا في تطوير طولك ، حاول دائما الحفاظ على رأسك وعنقك الانحياز في وضعية مستقيمة. الانحناء والتراخي يسبب نقص فى نمو الحبل الشوكي.

10- تجنب التدخين وشرب الكحوليات : الانغماس في التدخين وشرب الخمور يقمع النمو الأساسي الخاص بك، و تؤثر سلبا على طولك، وبالتالي فمن الأفضل  أن تمتنع عن الأنشطة غير الأخلاقية.

 

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *