الرئيسية > شباب و بنات > كيف تحصل على الكاريزما

كيف تحصل على الكاريزما

اذا حاولت أن تبحث عن نصائح لكي تحصل على الكاريزما وتصبح شخصية جذابة من خلال الانترنت ، ستجد معظم النصائح مثل تحلى بالثقة في نفسك وحاول الابتسام دائماً !

في الحقيقة هذه النصائح جيدة لكنها مازالت لن تساعدك لكي تصبح شحصية تتحلى بالكاريزما لأنها غامضة وغير واضحة وسطحية.

في هذا المقال سوف أقوم باخبارك كيف يمكنك حقاً أن تحصل على الكاريزما من خلال نصائح عملية 100% يمكنك تطبيقها بسهولة.

 

الكاريزما = الثقة .. اذن ماذا بعد ؟

سيخبرك الجميع أنك يجب أن تكون واثقاً في نفسك لكي تحصل على الكاريزما ، هذا صحيح ولكن لا يقوم أي أحد بشرح ما معنى الثقة هنا إلا نادراً.

هذا النوع من الثقة اللازم لكي تحصل على الكاريزما يعتمد على عاملين أساسيين وهما :

 

1- قلة الهواجس والوساوس : اذا كانت لديك هواجس بشأن شكلك ، ملابسك ، أو عيوبك الشخصية فسيصبح عقلك مشغول بالتفكير في عالمك الداخلي ولن تستطيع أبداً أن تكون واثقاً في نفسك. لكي تصبح واثقاً في نفسك يجب أن تتجاهل العالم الداخلي وتركز 100% على العالم الخارجي ، هذا سيجعلك أكثر يقظة وأكثر انتباهاً وقادراً على التفكير سريعاً والرد بشكل مباشر.

2- عدم القلق : القلق يحدث دائماً بسبب الخوف من تقييم الآخرين لك. اذا كان تركيزك ينصب على الخوف من آراء الآخرين ستصبح مرتعش وقلق وبعيداً كل البعد عن أن تكون ذو كاريزما.

 

اذن كيف أحصل على الكاريزما ؟ تحتاج الى أن تبني ثقتك بنفسك ، ليس عن طريقة ممارسة الثقة أو الادعاء بأنك واثق في نفسك ، لكن عن طريق اصلاح مشاكلك الجذرية باستمرار والتي تشتت تركيزك وانتباهك من العالم الخارجي الى عالمك الداخلي حينما تواجه الآخرين.

 

الآن .. تخلصت من القلق تماماً ، ماذا بعد ؟

الآن أنت على منتصف الطريق لكي تحصل على الكاريزما لأنك بالفعل تخطيت المرحلة الأصعب. ما يتبقى هو بعض المهارات القليلة يمكن لأي أحد أن يكتسبها وتحتاج للتطبيق فقط .

اليك نصائح قليلة ستساعدك في الحصول على الكاريزما :

 

1- الصوت الواضح والقوي :

بالطبع لن تستطيع التحكم في طبقة صوتك اذا كنت تشعر بالقلق ولذلك تحدثنا في بداية الموضوع عن القلق وضرورة التخلص منه. الأشخاص ذوي الكاريزما يتمتعون بصوت قوي واضح. قم بأداء تدريبات الصوت في منزلك لكي تصل الى درجة الصوت التي تحقق لك الكاريزما.

2- لغة الجسد المثالية :

قدميك ثابتين على الأرض ، يديك ليست في جيوبك ، أيديك متشابكة بجانبك أو خلف ظهرك ، ظهرك مستقيم ، أكتافك ممتدة وخطواتك عريضة. التزم بهذه النصائح في لغة الجسد وستحصل على الكاريزما.

3- انظر الى الآخرين في أعينهم مباشرة :

الأشخاص أصحاب الكاريزما ينظرون الى الآخرين مباشرة في أعينهم ، اذا نظرت لشخص غريب عنك في عينيه مباشرة لا تصرف عينك عنه الا بعد مرور ثانيتين.

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …