الرئيسية > شباب و بنات > آدم > كيف تحافظ على هرمون التستوستيرون ؟

كيف تحافظ على هرمون التستوستيرون ؟

هرمون

هرمون الذكورة أو ما يُعرف بهرمون التستوستيرون ذلك الهرمون المسئول الأول والأساسي عن الرغبة الجنسية لدى الرجال والذي تفرزه الخصيتان والغدد الكظرية.

وتتأثر الرغبة الجنسية بإرتفاع مستوى التستوستيرون ، حيث يكون في أعلى مستوياته عند الصباح ويرتفع مستواه إلى 30 % ما ينتج عنه ما يُعرف بالانتصاب الصباحي.

ويقل مستوى التستوستيرون مع التقدم في العمر خاصة بعد بلوغ الخمسين من العمر ، وقد تقل الرغبة في ممارسة الجنس بسبب هذا الانخفاض.

ولكي تحافظ على هرمون التستوستيرون في جسمك وتمنع احتمالات حدوث نقص في مستوياته ، اليك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مستويات الهرمون في الجسم :

 

التخلص من الدهون في الجسم :

كلما ازداد وزن الجسم كلما ارتفعت نسبة الدهون في الجسم وبالتالي يؤدي الى زيادة هرمون الاستروجين ” هرمون الأنوثة ” الذي يحول التستوستيرون الى الاستروجين.

التخلص من الاستروجين :

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة يقلل الاستروجين عند الرجال ، بالاضافة الى تناول الألياف التي تساعد في تنقية الجسم من السموم.

النوم المناسب :

ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم بنسبة 40 % تقريباً عندما تقل ساعات النوم عن المعدل الطبيعي الذي يتراوح من ستة الى ثماني ساعات يومياً.

 

الاكثار من تناول الزنك :

الزنك عنصر ضروري لانتاج هرمون التستوستيرون بطريقة طبيعية ، وأبرز المصادر الغذائية للزنك هي المحار واللحوم الحمراء والبيض ومنتجات الألبان.

 

تناول الدهون الصحية :

والتي تحتوي على أحماض أوميجا 3 مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت بذرة الكتان وأسماك المياه الباردة مثل التونة والسردين والسلمون.

 

تجنب التوتر والقلق :

لأن الانفعال الزائد يؤدي الى افراز الجسم لهرمون التوتر المعروف باسم هرمون الكورتيزول والذي يسبب بدوره انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …