الرئيسية > ثقف نفسك > كيف تجعل طفلك يركز في تعلم النطق بشكل صحيح؟

كيف تجعل طفلك يركز في تعلم النطق بشكل صحيح؟

النطق

يتعلم الطفل تدريجيا النطق والكلام مع الأهل. لكن، وباتباع بعض النصائح البسيطة، يمكن توفير الكثير من الوقت وتجنب التوتر وتسهيل التعلم على الطفل. ومن ضمن النصائح: تعليم الطفل لغتين في وقت واحد، كلغة أم.

كيف أتكلم مع طفلي الصغير، وكيف أعلمه الكلام دون أخطاء في النطق؟ هذه هي بعض الأسئلة التي تواجه الوالدين، عندما يبدأ أطفالهم النطق. صحيفة “اوزنابروكير تسايتونغ” الألمانية أجابت عليها بالنصائح الخمسة التالية:

– كيف أتكلم مع طفلي بصورة صحيحة؟

التكلم بصورة بطيئة أو واضحة لا يزيد من تعلم الطفل للنطق. وينصح الخبراء بالتكلم بصورة طبيعية معهم ودون أي تغيير في أسلوب الكلام.

– كيف أجعل طفلي يتكلم؟

التكلم مع الأطفال وقراءة الكتب لهم هي الطريقة المثلى لإجبارهم على الكلام. وينصح الخبراء بالاستماع للأطفال وعدم مقاطعتهم.

– تعلم المفردات المهمة:

يعتقد خبراء اللغة، ونقلا عن موقع صحيفة “اوزنابروكير تسايتونغ” الألمانية، أن الطفل الصغير بعمر سنتين يمكنه معرفة واستعمال نحو 50 مفردة في اللغة. وإذا لم يكن كذلك فإن الطفل قد يعاني من مشاكل في النطق مستقبلا. فلذلك يٌنصح الوالدين بكتابة ومتابعة الكلمات التي يتداولها أطفالهم الصغار. وفي الحالات الصعبة يُنصح بمراجعة فورية لطبيب مختص بالنطق.

– تعلم لغتين في البيت:

إذا كان اللغة الأم للوالدين مختلفة، فيجب على كل من الوالدين التكلم بلغته فقط مع الطفل وعدم المزج مع لغة أخرى. وبذلك يمكن للطفل أن يتعلم اللغتين في آن واحد.

– تعلم اللغات الأجنبية:

تعلم لغة أجنبية في الروضة لا يضر على نطق اللغة الأم، إذا لم تكن أوقات تعلم اللغة الأجنبية كثيرة. فالطفل يتعلم اللغة وينطقها كلغة أم فقط في حالة تعلمها وسماعها لساعات طويلة يوميا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …