الرئيسية > شباب و بنات > حواء > كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع

شعر طويل

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على معدل نمو شعرك ، مثل اتباع نظام غذائي غير متكامل العناصر أو المبالغة في تعريض الشعر للحرارة أو كثرة استخدام مستحضرات التصفيف، وهناك أيضا بعض الخطوط العريضة التي يمكنك اتباعها لزيادة معدل نمو شعرك، وإليك سيدتي أهم هذه الخطوط التي تمنحك الشعر الذي تطمحين إليه.

فيتامين حمض الفوليك:

يعتبر حمض الفوليك أو الفوليك أسيد من أكثر المواد الغذائية التي تساعد على نمو شعرك، وأظافرك أيضا، بشكل أسرع، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بهذا الحمض مثل الحمضيات، كالبرتقال والليمون، والخضروات الورقية مثل السبانخ، لذا أضيفي مثل هذه الأطعمة إلى قائمة طعامك وذلك للاستمتاع بشعر صحي طويل.

شرب كميات كبيرة من الماء:

من المعروف أن شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على تحسين الصحة إلى حد كبير، حيث يساعد على نمو الشعر، كما يمنح البشرة نضارة واضحة، بالإضافة إلى تحسين عمليات الهضم، وغيرها من الفوائد التي لا تحصى، ويعتبر شرب 8 أكواب كبيرة من الماء يوميا هو المعدل الأنسب، بشرط ألا يكون هذا أثناء تناول الطعام أو بعده مباشرة.

تجنبي استخدام الحرارة قدر الإمكان:

هناك بعض أنواع الشعر التي تحتاج إلى استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل ضروري، مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر الكهربائي، لذا إذا كنت تنتمين لهذه الفئة، فاحرصي على استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة، مع البحث عن بعض تصفيفات الشعر التي لا تحتاج لاستخدام الحرارة، وذلك لحماية شعرك من أضرار الحرارة التي تتلخص غالبا في تقصف الشعر وضعفه.

تناولي الأطعمة التي تحتوي على بروتين:

من المعروف أن المواد البروتينية تساعد على نمو شعرك بصورة أفضل، كما أنها تجعلك تتمتعين بصحة أفضل، ويعتقد معظم الناس أن المواد البروتينية لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال تناول اللحوم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، فهناك العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والدواجن المختلفة وكثير من أنواع الجبن والأسماك بالإضافة إلى البقوليات كالفول واللوبيا والعدس، لذا تناولي هذه الأطعمة بانتظام.

احرصي على تدليك فروة رأسك:

على الرغم من تجاهل معظم السيدات لهذه النصيحة، إلا أنها من أكثر الطرق التي تساعد على زيادة معدل نمو شعرك، فتدليك فروة الرأس يعمل على تحفيز الدورة الدموية التي تحمل الغذاء لخلايا فروة الرأس، وبالتالي للشعر، ويمكنك القيام بهذه العملية بسهولة، وذلك بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بحركات دائرية خفيفة، ويفضل القيام بهذه العملية أثناء غسيل شعرك بالشامبو، وذلك للحصول على شعر طويل ونظيف أيضا، ولكن احرصي على عدم التدليك بعنف حتى لا تتقطع الشعيرات الصغيرة والضعيفة الموجودة برأسك.

تجنبي عقص شعرك بشدة:

تقع معظم النساء في خطأ كبير عندما يقمن بعقص شعرهن وشده إلى الخلف بعنف، حيث تؤدي هذه العملية إلى تقطع شعرك وتكسره، كما تضعفه إلى حد كبير، بالإضافة إلى بعض الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس بسبب هذه المعاملة السيئة، مما يقلل من معدل نمو شعرك، لذا تجنبي هذه العملية قدر الإمكان، وصففي شعرك تصفيفات بسيطة لا تحتاج إلى شد، مع مراعاة تصفيف الشعر بلطف حتى لا يتقطع أو يتقصف ويضعف، وخاصة عندما يكون مبللا، لأن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللا، ويفضل عندئذ استخدام مشط خشبي واسع الأسنان.

مشطي شعرك دون مبالغة:

يعتبر المعدل المناسب لتمشيط الشعر بالفرشاة مرتين يوميا، حيث تؤدي المبالغة في هذه العملية إلى تقطع الشعر وضعفه، ويمكنك زيادة هذا المعدل دون مبالغة، واحرصي أيضا على أن يكون التمشيط برفق حتى لا تؤذي شعرك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *