الرئيسية > شباب و بنات > حواء > كيف تجتازين ألم الأنفصال العاطفي

كيف تجتازين ألم الأنفصال العاطفي

2014-635343872912724480-272_Inner_Main

تعتبر العلاقات العاطفية عن بعد مسألة مرتبطة بالعديد من المتغيرات ولعلها أيضا من أصعب العلاقات العاطفية لأنها تنطوي على الكثير  من التحديات، وعدم الشعور بالأمان، بالرغم من وجود بعض الحالات الناجحات بالطبع. إذا كنت قد تعرضت أو تعرضت صديقتك للتو للانفصال العاطفي في علاقة افتراضية فهذه النصائح سوف تساعدك في تخطي هذه الأزمة:

كيف تحاربين أعراض الانسحاب العاطفي بعد الانفصال:

1. امنحينفسك الوقت الكافي لتخطي هذه الأزمة: لا تنزعجي بشكل محموم، وتقومي بتصرفات غبية. خذي أجازة قصيرة من العمل واذهبي إلى مكان بعيد عن محيطك الروتيني. التغير مفيد جدا في هذه المرحلة.

2.لا تقومي بإذاعة الخبر: أسرار العلاقات العاطفية يجب أن تبقى سرية. فأغبى ما يمكنك أن تقومي به هو نشر خبر انفصالك بنفسك على وسائل الإعلام الاجتماعية أو تبادل الشتائم أو الإساءة للشريك السابق. في النهاية هذه حياتك الخاصة.

3. اشغلي نفسك بأمور أخرى:  الاستمرار في العمل، إظهار القوة والثبات سوف يساعدنك كثيرا في هذه المرحلة الحساسة.

4. الانغماس في الهوايات : لعل أصعب شيء عند إنهاء علاقة افتراضية هو تعبئة الفراغ الذي كنت تشغلينه عادة بالحديث مع الشريك السابق. لذلك حاولي أن تفكري في نشاطات وهوايات يمكنها تعبئة هذا الفراغ فالعقل البشري يحب الروتين لذلك لا تكسري الروتين بل املئي وقت الفراغ بنشاط أخر.

5. اكتبي مشاعرك في مفكرتك الخاصة : تشير الأبحاث إلى أن تدوين أفكارك ومشاعرك يريحك من الضغط النفسي والألم. لذا خذي قلما ودفترا وابدئي بكتابة ما تشعرين به. ولكن تذكري بأن لا تعودي لقراءة ما كتبتي.

6. عودي إلى الواقع: الحياة الافتراضية جميلة فهي خالية من المسؤوليات ويمكنك الدخول والخروج منها بسهولة ولكن الواقع أجمل بكثير فالواقع ملموس وله إبعاد لا يمكن تصورها في العالم الرومانسي الخيالي.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *