الرئيسية > شباب و بنات > حواء > كيف تتجنبي حب الشباب

كيف تتجنبي حب الشباب

يعتبر حب الشباب مشكلة تأرق الكثير من المراهقات حتى السيدات، و دائما ما يبحثن عن علاج حتى يتمتعن ببشرة نظيفة نضرة لا حبوب فيها، وكما يقول المثل الوقاية خير من ألف علاج، فالعناية بالبشرة أفضل من ألف وصفة طبية، لذلك عليك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة حتى تتجني ظهور حب الشباب قدر  الإمكان.

 

تجنب ظهور حب الشباب

 

1- غسل الوجه مرتين يومياً، في الصباح وفي الليل بالماء الدفئة، فالحرارة تفتح لك مسامات وجهك كما اثبتت
2- الدراسات أنها أفضل من المياه الباردة.
3- اختر الغسول المناسب لنوع بشرتك (الدهنية، المختلطة، أو الجافة.
4- غسل يديك قبل غسل وجهك.
5- اشطفي وجهك بلطف جداً.
6- ترطيب البشرة بعد غسل الوجه مهم جداً، لان البشرة تخسر زيوتها فذه الامر مهم لمنع ظهور حب الشباب
7- لكن في المقابل البشرة تخسر رطوبتها فهي بالبتالي بحاجة الى التركيب اللازم.
8- تقشير البشرة مرة واحدة في الاسبوع، فهذا الامر كفيل بأن يزيل الطبقة الخارجية من الجلد الميت وفتح
9- المسامات المغلقة.
10- لا تنامي بالماكيج أبداً، مهما كنت مرهقة
11-  حاولي أن لا تلمسي وجهك بيديك خلال النهار، فيديك مرتعاً للبكتيريا بسبب لمسنا للكثير من الاشياء.
12- غسل الوسادات كل أسبوع.
13- رفع الشعر عن الوجه اذا كانت بشرتك حساسة.
14- لا تضعي السبراء أو الجل الوصول الى مسامات بشرتك حتى لا تسد تلك المسامات وتظهر الحبوب في وجهك
15- حماية البشرة من اشعة الشمس.
16- ترطيب البشرة من خلال شرب الكثير من السوائل خلال النهار.
17- الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والمليئة بالزيت.
18- التخفيف من البهارات الحارة.
19- تناول الاطعمة الغنية A مثل زيت السمك وسالمون والجزر وبروكلي.
20- الزينك مفيد للبشرة حيث أفادت الدراسات ان الاشخاص الذين يعانون من حب الشباب ليس لديهم ما يكفي من
21- اليزنك، أما الاطعة التي تحتوي على زينك، المحار، والقمح، وبذزر اليقطين، والفول السودانء.
اوميغا 3 يساعد في خفض الالتهابات.
22- التوقف عن التدخين وتجنب التدخين السلبي.
23- ممارسة الرياضية للتخفيف من التوتر ومنع ظهور حب الشباب.
24- أخذ قسط كافٍ من النوم

Detect language
Afrikaans
Albanian
Arabic
Armenian
Azerbaijani
Basque
Belarusian
Bengali
Bosnian
Bulgarian
Cebuano
Catalan
Chichewa
Chinese (Simplified)
Chinese (Traditional)
Croatian
Czech
Danish
Dutch
English
Esperanto
Estonian
Filipino
Finnish
French
Galician
Georgian
German
Greek
Gujarati
Haitian Creole
Hausa
Hebrew
Hindi
Hmong
Hungarian
Icelandic
Igbo
Indonesian
Irish
Italian
Japanese
Javanese
Kazakh
Kannada
Khmer
Korean
Lao
Latin
Latvian
Lithuanian
Macedonian
Malagasy
Malay
Malayalam
Maltese
Maori
Marathi
Mongolian
Myanmar (Burmese)
Nepali
Norwegian
Persian
Polish
Portuguese
Romanian
Punjabi
Russian
Serbian
Sesotho
Sinhala
Slovak
Slovenian
Somali
Spanish
Sundanese
Swahili
Swedish
Tajik
Tamil
Telugu
Thai
Turkish
Ukrainian
Urdu
Uzbek
Vietnamese
Welsh
Yiddish
Yoruba
Zulu
Afrikaans
Albanian
Arabic
Armenian
Azerbaijani
Basque
Belarusian
Bengali
Bosnian
Bulgarian
Cebuano
Catalan
Chichewa
Chinese (Simplified)
Chinese (Traditional)
Croatian
Czech
Danish
Dutch
English
Esperanto
Estonian
Filipino
Finnish
French
Galician
Georgian
German
Greek
Gujarati
Haitian Creole
Hausa
Hebrew
Hindi
Hmong
Hungarian
Icelandic
Igbo
Indonesian
Irish
Italian
Japanese
Javanese
Kazakh
Kannada
Khmer
Korean
Lao
Latin
Latvian
Lithuanian
Macedonian
Malagasy
Malay
Malayalam
Maltese
Maori
Marathi
Mongolian
Myanmar (Burmese)
Nepali
Norwegian
Persian
Polish
Portuguese
Romanian
Punjabi
Russian
Serbian
Sesotho
Sinhala
Slovak
Slovenian
Somali
Spanish
Sundanese
Swahili
Swedish
Tajik
Tamil
Telugu
Thai
Turkish
Ukrainian
Urdu
Uzbek
Vietnamese
Welsh
Yiddish
Yoruba
Zulu
Text-to-speech function is limited to 100 characters

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …