الرئيسية > اخبار مختارة > كيف تبدو منازل الناس العاديين في مختلف دول العالم؟

كيف تبدو منازل الناس العاديين في مختلف دول العالم؟

دائماً ما نرى المنازل والتصاميم الداخلية في الأفلام أو في المجلات الشهيرة، وبالفعل تبدو التصاميم جميلة كما لو أنها تحف معمارية. وبفضل وسائل الإعلام، لدينا فكرة عامة عن كيف تبدو مساكن الناس في دول العالم، لذلك قررنا مشاركة بعضها معكم!

اليابان

طوكيو هي واحدة من أغلى المدن وكثافة سكانية في العالم. وهذا هو السبب في أن فقط الأغنياء يستطيعون الحصول على مساكن واسعة، في حين تعيش الغالبية العظمى من الشعب الياباني في شقق صغيرة.

وغالباً ما تكون هناك غرفة واحدة في الشقة وتكون للنوم، وغرفة معيشة بالإضافة إلى تناول الطعام. في الركن، يمكن أن ترى الثلاجة، والطريقة الوحيدة للوصول إلى الشرفة هو رفع السرير. ومع ذلك، الغرفة مضاءة ومشرقة بشكل جيد.

اسبانيا

معظم الإسبان يفضلون العيش في المجمعات السكنية. وفي الصورة كيف تبدو المنطقة السكنية النموذجية في أي مدينة اسبانية.

وتشمل معظم الشقق الاسبانية الجدران البيضاء والأرضيات الحجرية. هذه العناصر الداخلية تساعد الناس على البقاء على قيد الحياة في أشهر الصيف الحارة. ومع ذلك، من الشائع للمنزل الاسباني أن يكون مجهز مع التدفئة المركزية، حيث الشقة تكون باردة جدا في الشتاء. كثير من الناس يستخدمون السخانات الكهربائية كوسيلة للتدفئة مساكنهم. ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن فواتير الكهرباء في اسبانيا هي من بين أعلى المعدلات في أوروبا، وهذه الطريقة من التدفئة ليست فعالة جدا.

السويد

كهذا تبدو المنطقة السكنية النموذجية في السويد.

واحدة من السمات المميزة في الطريقة السويدية هي الاستخدام الذكي للطابق السفلي. غالباً ما يستخدمها الناس لتخزين دراجاتهم، لإنشاء غرفة للغسيل، أو حتى في بعض الأحيان تحويله إلى صالة ألعاب رياضية.

الجدران البيضاء والأثاث الأبيض هي علامة نموذجية في التصميم الاسكندنافي الشهير على مستوى العالم.

كوريا الجنوبية

أكثر من 80٪ من سكان كوريا الجنوبية يعيشون في المباني السكنية الشاهقة، و واحدة من سمات هذه المباني الشاهقة هي القدرة على رؤية رقم المبنى من مسافة بعيدة.

قد يبدو غريبا، ولكن الشقق في كوريا ليس لديهم الممرات. حتى كلمة جدا ‘المدخل’ قد يبدو غير مألوف للسكان المحليين. مدخل الشقة عادة ما يكون صغير جدا (حوالي متر). لذا، عند دخول شقة سترى فورا الأبواب التي تؤدي إلى المطبخ أو غرفة المعيشة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …