الرئيسية > اخبار مختارة > كيفية حماية حساب واتساب من الإختراق؟

كيفية حماية حساب واتساب من الإختراق؟

الإختراق شائع، وهناك العشرات من مستخدمي الإنترنت تعرضوا للإختراق في هذه اللحظة، وقد تكون أنت المستخدم الذي قد يتعرض للإختراق لاحقاً، بسبب الإستخدامات الخاطئة للمنصات، وهي السبب الرئيسي وراء عمليات الإختراق.

كيفية حماية حساب واتساب من الإختراق؟

لا تضغط على كافة الروابط التي تصل إليك كرسائل. نعم، هناك العشرات من الرسائل التي تصل إليك من أصدقائك يومياً، قد تكون روابط أخبار، مقالات، مقاطع فيديو ولكن بين هذه الروابط أحياناً ما يكون ملغماً بالفيروسات، خصوصاً تلك الروابط حول الفوز بالجوائز، وربح اليانصيب والهجرة إلى كندا .. إلخ!

كُن دقيق في الروابط التي تقوم بالضغط عليها، نعم لا تضغط على كافة الروابط، إقتل الفضول الذي بداخلك وهذا سيساعدك كثيراً على حمايتك من الإختراق يومياً ما.

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين. هذه واحدة من أفضل الميزات على الإطلاق، مهتمها الرئيسية هي منع الأخرين من إستخدام حسابك على أجهزتهم دون علمك. لكن كيف يمكنهم ذلك؟ ببساطة. قد تكون إنشغلت وتركت هاتفك لدى أحد أصدقائك، الذي سيقوم بإخراج الشريحة وإدخالها لهاتفه وفتح واتساب الخاص بك والإطلاع على الرسائل، قد يكون هذا سيناريو مبالغ فيه، لكن خد إحتياطاتك.

بحيث هذه الميزة، وإذا إفترضنا بالفعل السيناريو أعلاه، ستطلب من صديقك الذي قام بفتح حسابك، إدخال كلمة مرور لا أحد يعرفها إلا أنت، لإطلاع على الرسائل.

ولتفعيل هذه الميزة: الإعدادات > التحقق بخطوتين > تمكين > إنشاء كلمة مرور > تأكيد كلمة المرور > إدخال البريد الإلكتروني > تم بنجاح!

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …