الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > كيفية حماية الهواتف الذكية من السرقة ؟

كيفية حماية الهواتف الذكية من السرقة ؟

 

حماية-الهواتف-الذكية-من-السرقة

خطوات هامة لحـماية الهواتف التى تتعرض للسرقة من قبل اللصوص، وذلك بعد أن نشرت شرطة سان فرانسيسكو تقريرا يؤكد أن 50% من حوادث السرقة هى سرقة الهواتف الذكية وتعرض العديد من الهواتف للسرقة فى مصر.

أهم هذه الخطوات:

  • أولا: اعرف نظام التشغيل الخاص بحماية بيانات الهواتف وهو مقسم إلى قسمين:

1- ميزات الأمان الأساسية التى تأتى على الهواتف الذكية لمنع سرقة البيانات الموجودة على OS.

2- التطبيقات المتطورة التى تقوم بتحـميلها على الهاتف لكى تقوم بتتبع هاتفك وميزات أخرى، وعليك أن تمتلك أحـد هذه التطبيقات التى تحـمى بياناتك.

  • ثانيا: اجعل كلمة السر معقدة

حـاول أن تكون كلمة سر غير معتادة، ولجعلها معقدة وصعبة استخدم المسافات والرموز والأحـرف وابتعد عن الأرقام، كما يجب أن تظبط هاتفك على أنه تم إدخال كلمة السر خطأ أكثر من مرة يجب غلق الهاتف وتبليغك على الأيميل الخاص بك.

  • ثالثا: إذا كان هاتفك “أى فون” عليك الأتى:

جهاز الآى فون به خاصية تسمى Find My iPhone وتمكنك من تعقب هاتفك إذا تمت سرقته كل ما عليك هو الذهاب إلى صفحة إعدادات iCloud من الأى فون الخاص بك ، واضغط على ONلتشغيل الخدمة، وبمجرد سرقة هاتفك ادخل على موقع iCloud.com مجانا ومنه على Find My iPhone الموجودة على الموقع وبعدها سيعثر على هاتفك.

  • رابعا: إذا كان هاتفك بنظام أندرويد عليك الآتى:

يمكنك تأمين جهازك عن طريق وضع كلمة السر لـ PIN المكونة من 17 رقما دون مسافات، وعليك مسح الشاشة باستمرار حـتى إذا سرق لا يتعرف السارق على كلمة المرور من لطخات أصابعك على الشاشة، كما أن جهاز أندرويد يتيح لك التحكم فى الوصول إلى الهاتف الخاص بك إذا سرق. عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات واختيار جوجل إدارة الأجهزة، ثم حدد المربعات لتحديد موقع الهاتف عن بعد .

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *