الرئيسية > ثقف نفسك > 4 طرق لحماية أعين طفلك من التكنولوجيا الحديثة

4 طرق لحماية أعين طفلك من التكنولوجيا الحديثة

طفل يلبس نظارة

 

مع انتشار التكنولوجيا الحديثة بين أيدي الأطفال مثل أجهزة الكمبيوتر والجوالات والتلفزيون وغيرها، وكثرة استخدامها بدون وعي منهم عن مدى خطورتها، يواجه الكثير من الآباء والأمهات مشكلة في حماية أعين أبنائهم من هذه التكنولوجيا الخبيثة.

إليك أهم الإجراءات التي تساعد على حماية عيون أطفالك:

تحريك عضلات العين. العين هي أسرع عضو يتحرك في جسم الإنسان، لكن استخدام الكثير من التكنولوجيا في عملية القراءة والكتابة تتعب العيون، فقراءة الجملتين السابقتين على الشاشة تتطلب أكثر من 15 حركة من العين لمتابعة الحروف والكلمات. لذلك يوصي الأطباء بالحد من القراءة على الشاشات خاصة بالنسبة للأطفال.

تمرين عضلات العينين
. لعمل ذلك اتبع نصيحة 20-20-20، والتي توصي بالنظر بعيداً عن شاشة الكومبيوتر كل 20 دقيقة، لمسافة 20 قدماً، لمدة 20 ثانية. بعض التوصيات تنصح بأن تكون المسافة 20 متراً وليس قدماً. يساعد ذلك العين على استعادة الحيوية، وتخفيف عوامل التعب.

أنشطة الهواء الطلق. أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يمضون مزيداً من الوقت في الهواء الطلق لا يعانون من قصر النظر. كذلك يساعد تناول فيتامين “د” على تخفيف هذه المشكلة حال وجودها.

توازن الغذاء. يمكن أن يؤدي سوء التغذية إلى تأثير سلبي على صحة العين. يتعلق الأمر هنا باختيار الأطعمة، فمن الهام تنويع النظام الغذائي، وتناول الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مثل البطاطا الحلوة، والشمّام، والجزر، والبرتقال، والفلفل الأصفر، وسمك السلمون، والبيض. تحتوي هذه الأطعمة على أصباغ الزياكسانثين والكاروتينويد التي تحتاجها شبكية العين.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …