الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > كيس شعر ضخم يملئ معدة طفل هندي يأكل شعر رأسه

كيس شعر ضخم يملئ معدة طفل هندي يأكل شعر رأسه

شعر
الطفل الهندي سيفام كومار ، اعتاد على اكل شعر رأسه منذ 9 أشهر مضت ، مما اذى إلى تضخم معدته ، لدرجة رفض بطنه لأي طعام من خلال التقيؤ ، وتراكم كل هذا سبب بإصابته بالجفاف وسوء حاد بالتغذية ، مما جعل والداه يعرضونه على المستشفى ، التي بدورها لم تشخص المرض جيداً ، واكتفت بإعطاء الطفل دواء لالتهاب المعدة.

ولم يجدي العلاج أي نتيجة ، وازداد انتفاخ بطن الطفل ، حتى بدأ واضحاً للنظر بان هناك شيء كبير يملأ معدته ، وفي نهاية المطاف عُرض كومار على الدكتور شيلفا شارما الأستاذ المساعد في قسم الأطفال الطبي بمعهد عموم الهند للعلوم الطبية، والذي بدوره اكتشف بوجود كيس من الشعر داخل المعدة سبب في انسدادها ، وجاء هذا الاكتشاف من خلال اشعة مقطعية بينت بوجود كتلة ضخمة متشابكة داخل معدة الطفل.

201503160421696

وتمكن الأطباء من ازالة كتلة الشعر الضخمة من معدة كومار في 4 فبراير من العام الماضي ، واستمرت العملية الجراحية ساعات كاملة ، حيث بلغ حجم الشعر المستخرج من بطن كومار ، حوالي 4 اقدام ، ولم يكن الشعر متواجد فقط في المعدة الخارجية فقط بل أنه امتدت  إلى أمعائه الدقيقة والغليظة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتحدثت والدة كومار ، بأنها لاحظت بأن طفلها يأكل شعر رأسه ، وكانت تظن بأن ذلك الشيء لا يسبب خطر على صحته ، وان الشعر سيخرج مع فضلات الطفل ، ولم تتوقع بأن طفلها اصبح مدمن لتناول شعر رأسه طيلة 9 اشهر

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …