الرئيسية > اخبار العراق > كيري:على العراقين المقاتله لاستعادة الانبار

كيري:على العراقين المقاتله لاستعادة الانبار

Kerry Meets With Jordanian Foreign Minister At State Department

 رد وزير الخارجية الاميركي جون كيري ،اليوم الاثنين، على دعوات ارسال قوات برية اميركية لمحاربة تنظيم (داعش) في محافظة الانبار، وأكد أن على العراقيين القتال لاستعادة المحافظة، فيما أشار إلى أن إعادة بناء قدرات ومعنويات الجيش العراقي “ستستغرق وقتا”.

وقال جون كيري في تصريحات صحافية ان “ربطنا عزمنا انه عبر الوقت ستتبلور الإستراتيجية وستتطور القدرات وبالتالي سيندحر (داعش)”، مبيناً إن “الجانب الأساسي في ذلك هو إن العراقيين أنفسهم هم الذين يتوجب عليهم الدفاع عن وطنهم”.

وأكد كيري أن “العراقيين في محافظة الانبار هم الذين يتوجب عليهم الدفاع عنها ضد تنظيم (داعش)”، مشيرا إلى أن “إعادة بناء قدرات ومعنويات الجيش العراقي ستستغرق وقتا وستكون هناك نجاحات وتعثرات خلال الأيام القادمة كما يحدث في اي معركة”، معربا في الوقت ذاته، عن ثقته “من قدراتنا على إنجاح إستراتيجيتنا آخذين بنظر الاعتبار إن كل دول المنطقة تعارض تنظيم (داعش)”.

وكان مصدر رفيع في مجلس محافظة الأنبار كشف، اليوم الاثنين، ( 13 تشرين الاول 2014)، أن القوات الأمنية نقلت المعتقلين من سجني الرمادي والخالدية، شرقي المدينة، (110 كم غرب بغداد)، إلى العاصمة، فيما عزا السبب إلى وجود “مخاوف من سقوط مدينة الرمادي بيد تنظيم (داعش).

واعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، أول امس السبت،( 11 تشرين الاول 2014)، أن مجلس المحافظة يؤيد مشروع ارسال قوات برية الى الانبار لتطهيرها من عناصر (داعش)، فيما طالب بدعم العشائر وتسليحهم لصد هجمات (داعش) و تدريب القوات الامنية العراقية.

وكانت القيادة المركزية للجيش الاميركي قد كشفت في يوم الثلاثاء (2014/10/07)، ان الولايات المتحدة الاميركية انفقت ما يقارب 1.1 مليار دولار على العمليات العسكرية الاميركية ضد مسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا، منذ بدء المهمة في منتصف حزيران الماضي .

يشار الى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدت مزيداً من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول الى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *