الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > كوكل توفر منصتها التعليمية لكافة مستخدمي تطبيقات كوكل ودعم كامل للغة العربية

كوكل توفر منصتها التعليمية لكافة مستخدمي تطبيقات كوكل ودعم كامل للغة العربية

كوكل-كلاس رومم

في يوليو الماضي أطلقت كوكل منصة تعليمية تستخدم فيها التكنولوجيا لخدمة التعليم عبر الصفوف الافتراضية وتطبيقات الويب، كانت حينها الخدمة تحتاج لدعوة لتسجيل المدرسين ومتاحة لعدد محدود وبالفعل حصلت على أكثر من 100 ألف مدرس من 45 بلد حول العالم، واليوم تقرر قوقل فتح الخدمة لكافة مستخدمي تطبيقات كوكل للتسجيل فيها والإستفادة منها.

وتعد خدمة الصف Classroom أداة فعالة في استخدام التكنولوجيا بدلاً من الأوراق لتقديم المحتوى العلمي للطلاب ومتابعتهم. و خلال الفترة التجريبية السابقة أبدى المدرسين أنهم لا يرغبون بالإنتظار حتى انتهاء فترة الوظائف من أجل التعاون مع الطلاب. لذا يمكن الآن للمدرسين استعراض و التعليق على حل الواجبات و الوظائف أثناء فترة سريانها بالتالي مساعدتهم على تحسين الحل.

والجديد في الخدمة أيضاً اضافة صفحة About في كل كورس يمكن كتابة معلومات و وضع المحتوى العلمي الخاص بالمادة فيها للإطلاع عليها.

وعندما ينشئ أحد المدرسين وظيفة للطلاب يمكنه ارفاق مستندات من سحابة قوقل درايف أياً كان نوعها ملفات نصية أو جداول بيانات أو عروض تقديمية وبعدها يختار أن يتم نسخ الملف لكل طالب.

وما يهمنا أن الخدمة متاحة بـ 42 لغة مختلفة بما فيها العربية وتعمل على الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية أيضاً إضافة للحواسب الشخصية.

وللبدء بإستخدامها توجه إلى موقع الخدمة ويفترض أن تتمكن التسجيل بواسطة حساب تطبيقات قوقل، و يومياً تطلق الخدمة تدريجياً لمستخدمين أكثر لذا إن لم تتمكن من الدخول عليك الانتظار قليلاً.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *