الرئيسية > ثقف نفسك > كوكل تقدم الطعام الصحي لموظفيها عبر استراتيجيات ذكية ومختلفة

كوكل تقدم الطعام الصحي لموظفيها عبر استراتيجيات ذكية ومختلفة

كوكل

تشتهر شركة كوكل بالطعام المجاني الذي تقدّمه لموظفيها أثناء العمل، الا أن الشركة تعي أن جاذبية البوفيه قد تؤدي أحياناً إلى نظام غذائي غير صحي وزيادة الوزن.

إليكم الاستراتيجية التي تتبعها غوغل لتحقيق هذه النتيجة على ما جاء عبر موقع “بزنس إنسايدر” الإلكتروني:

1- وضع السلطات في الأمام والوسط
ذكر تقرير بثته قناة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية أن غوغل نقلت مكان السلطات إلى مدخل الكافتيريا، بحيث أنها أول شيء يراه الموظف. وتشير البحوث إلى أن الاشخاص في البوفيهات يميلون إلى تناول الكثير من الطعام الذي يمكنهم الحصول عليه أولاً.

2-  حثّ الموظفين على التفكير ملياً بكمية طعامهم
 بدأت غوغل أيضا بتقديم خيارات أطباق أصغر في الكافتيريا. وبهدف إقناعهم بأهمية تقليص حجم وجباتهم، وضعت غوغل لافتات في الكافتيريا لتذكير الموظفين أن الأشخاص الذين يستخدمون أطباق أكبر يميلون إلى أكل كميات أكبر. كما عمدت الشركة إلى تقليص حصص الحلويات لتخفيض السعرات الحرارية.


3- إخفاء المشروبات الغازية والسكاكر
 لطالما اشتهرت غوغل بوضع سكاكر معروفة ولذيذة بمتناول موظفيها، لكنها تخلّت عن هذه العادة وتحولت لاستخدام الجرار البلاستيكية غير الشفافة لإخفائها ولو نسبياً عن أنظار موظفيها. وحسب تقارير إخبارية، ففي الأسابيع الـ 7 التي تلت إخفاء تلك السكاكر، تبيّن أنّ الموظفين استهلكوا 3.1 مليون سعرة حرارية أقل في نيويورك وحدها. كما تشجع غوغل موظفيها على شرب المياه والمشروبات الصحية الأخرى من خلال وضعها في مستوى العين وراء الزجاج الشفاف في ثلاجات الشركة، بينما توضع المشروبات السكرية والغازية في الجزء السفلي.

شاهد أيضاً

كيف تخرج نفسك من دائرة الحزن إلى دائرة الفرح؟ 4 نصائح من علماء الأعصاب

هناك الألاف من النصائح والتقنيات النفسية لمساعدتك على الشعور بالسعادة والتعلّم كيف تكون فرحاً كل …