الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > كلمة أحبك و5 قبلات يومية قبل النوم تضمن سعادة زوجية أبدية

كلمة أحبك و5 قبلات يومية قبل النوم تضمن سعادة زوجية أبدية

قبلات

أثبتت دراسة بريطانية موسعة أجرت فيها مسحاً شاملاً على 2000 من المتزوجين، أن 5 قبلات يوميا لها سحر خاص في إقامة علاقة زوجية مثالية

ونحو 5 قبلات يومية وجملة “أحبك” مرة يومياً وبالأخص قبل الخلود إلى النوم مع توافر عوامل أخرى أساسية تضمن لأي شريكين حياة زوجية ناجحة، بل تلعب دوراً محورياً في تجديد العلاقة الزوجية لو بعد سنوات من الروتين وعودة اللهفة والشوق، كما كان عهدها الأول في بداية الزواج.

يقول خبير في العلاقات الزوجية أندرو روبرتسون إن “سعادة الشريكين تقوم على عوامل بسيطة إذا تم أخذها في الاعتبار ستنشأ علاقة يحفها المودة والسكينة والهدوء والحب، من ضمنها السفر إلى مكان جديد لتكوين ذكريات جميلة، تناول الغداء أو العشاء خارج المنزل، قضاء ليلة رومانسية حالمة مرة شهرياً”.

أورد موقع “تلغراف” البريطاني” قائمة تضم أهم وأبرز العوامل لعلاقة زوجية سعيدة ولضمان حياة هادئة تنعم بالحب وتجديد المشاعر الجياشة بين الطرفين:

1-  الاعتراف بالخطأ بعد مجادلة أو مشادة كلامية، فالاعتراف بالخطأ فضيلة والرجوع عنه قوة وليس ضعف.

2-  “أحبك” كلمة لها وقع وأثر بالغ على كلا الطرفين، وخصوصاً قبل الذهاب إلى النوم.

3-  مشاركة الزوج الأعمال المنزلية، وكما يقول المثل الشعبي الشهير “أقصر طريق لقلب الرجل معدته”، فالطريق إلى قلب المرأة مشاركتها داخل المنزل.

4-  قضاء أوقاتاً ممتعة وسعيدة بشكل منتظم، يقوي العلاقة الزوجية ويجعلها متينة، بل وتقوي الجهاز المناعي للشريكين.

5-  مشاركة كل طرف ما يشاهده أو يتابعه الطرف الآخر سواء أفلام أو برامج أو مباريات أو مسلسلات أو الذهاب إلى السينما أو المسرح.

6-  إنشاء صداقة مشتركة أي يكون للشريكين 3 أو 4 أصدقاء مشتركين يتقابلون من حين لآخر وإقامة حياة اجتماعية سليمة.

7-  مشاركة كل طرف هوايات شريك حياته.

8-  تبادل القبلات والعناق والأحضان 5 مرات يومياً.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *