الرئيسية > اخبار مختارة > كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب أوروبي

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب أوروبي

595226300

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016، للمرة الثانية في مسيرته، متفوقًا على زميله في الريال ونجم المنتخب الويلزي جاريث بيل، والفرنسي أنطوان جريزمان نجم فريق أتليتكو مدريد.

وجاء تتويج رونالدو بعد أن نجح في التوهج أوروبيًا على كافة المستويات، سواءً بالفوز مع ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا، أو الفوز مع المنتخب البرتغالي بيورو 2016، حيث تفوق في النهائيين على جريزمان.

وسجل رونالدو، الذي فاز بالجائزة لأول مرة في عام 2014، الركلة الترجيحية الحاسمة التي منحت الريال لقب الأبطال في مايو الماضي، قبل أن يساهم في فوز المنتخب البرتغالي بأول لقب دولي في تاريخه بتسجيله 3 أهداف في البطولة التي أقيمت في فرنسا.

595414720

بينما توجت النرويجية آدا هيغربرغ، لاعبة نادي ليون الفرنسي، بجائزة أفضل لاعبة. وساعدت المهاجمة النرويجية الواعدة (21 عاماً) فريقها على الظفر بلقبه الثالث في المسابقة الأوروبية العريقة بعد أن نجحت في تسجيل 13 هدفاً في المسابقة، منحتها اللقب في المباراة النهائي على حساب فولفسبورغ الألماني عبر ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …