الرئيسية > اخبار العراق > كركوك توقد شعلة نوروز وكريم يؤكد: النصر قادم وسنحتفل به قريبا

كركوك توقد شعلة نوروز وكريم يؤكد: النصر قادم وسنحتفل به قريبا

ffddddd

عدّ محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الجمعة، ان الاحتفال بعيد نوروز يمثل وفاء لدماء الشهداء ورسالة سلام ومحبة بين العراقيين وبيّن ان النصر قادم على داعش وسيتم الاحتفال به “قريبا”.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في كلمته خلال إحتفالية عيد نوروز وايقاد شعلة الاحتفالات بالعيد وسط حضور مسؤولين رسميين وأمنيين في قلعة كركوك اننا نحيي شهدائنا من البيشمركة والقوات الامنية والجيش والحشد الشعبي في جميع المناطق فنوروز عيد للكل، ونلتقي اليوم لنعبر عن الموقف الواحد ورسالة التحدي بأعياد نوروز وذكرى تحرير مدينتنا العزيزة عام 1991.

واضاف كريم ان الاحتفالات تأتي بالتزامن مع الانتصارات المتصاعدة والمستمرة لقوات البيشمركة البطلة وبمساندة القوات الامنية من الشرطة والاسايش والتي حققت نتائج دحرت فيها ارهاب داعش بفضل تماسك الكركوكيين ورغبتهم للعيش بحرية وكرامة والحفاظ على المكتسبات المتحققة لهم منذ سنوات، والنصر قادم على “داعش” في عموم البلاد، ونوروز هو عامل التوحد والوئام والسلام بين مكونات كركوك.

ويحتفل الكرد في 21 من آذار سنوياً بعيد نوروز الذي يعد عيداً قومياً وتاريخياً وتعبيرا عن “الحرية والتخلص من الظلم”، إضافة إلى أنه يمثل رأس السنة الجديدة في التقويم الكردي المعتمد منذ نحو 27 قرناً.

ويرتبط عيد نوروز بأسطورة كردية قديمة تروي أنه كان هناك ملك ظالم اسمه ازدهاك (الضحاك) يقتل أبناء الشعب، وفي هذا اليوم تمكن شخص كردي يدعى كاوا الحداد من قتله وإنقاذ الشعب من ظلمه.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …