الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > كركوك تقدم مساعدات لنازحي كوباني

كركوك تقدم مساعدات لنازحي كوباني

image

كشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس محافظة كركوك ازاد جباري، اليوم الثلاثاء، ان ادارة المحافظة وبالتعاون مع منظمة الهجرة العالمية قامت بتوزيع مساعدات للعائلات النازحة من مدينة عين العرب كوباني الى كركوك (250 كم شمال بغداد)، وفيما بين ان المساعدات شملت 40 عائلة نازحة، اكدت دائرة الهجرة في المحافظة ايقاف منحة المليون دينار بسبب نفاذ المبالغ المخصصة لها.

وقال جباري إن “إدارة المحافظة ومجلسها بالتعاون من منظمة الهجرة العالمية (iom) قامت بتوزيع مساعدات على العائلات النازحة ن مدينة كوباني إلى قرية حصار التابعة لناحية شوان (45 كم شمال غربي كركوك)، مبينا ان “المساعدات شملت 40 عائلة نازحة الى كركوك و شملت بطانيات، مفروشات، ومدافئ نفطية”.

واضاف جباري ان “هنالك منظمات أخرى تحاول تقديم مساعدات كملابس الأطفال والأحذية لكلا الجنسين”، مثمنا “دور رئيس لجنة الهجرة والمهجرين دور محافظ كركوك في توفير النفط الأبيض للعائلات النازحة الى كركوك”.

وطالب جباري “أهالي كركوك بتقديم الدعم وجميع المساعدات لهذه العائلات”.

ومن جانب اخر قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة كركوك عمار صباح ، ان “الدائرة اوقفت توزيع منحة المليون دينار بسبب نفاذ التخصيصات المالية”، مؤكدا ان “التوزيع شمل 24 ألف اسرة من النازحين من مجموع 54 الف نازح ويكون المتبقي 30 الف عائلة”.

واضاف صباح ان “الدائرة تعمل على مدار ايام الاسبوع وتصدر قوائم يومية تصل الى 1000 الف عائلة”، مبينا ان “عملية التوزيع سوف سيتم استئنافها مع وصول التخصيصات المالية للدائرة من قبل وزارة المالية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …