الرئيسية > اخبار العراق > كردستان : 50 اسيراً من البيشمركة لدى داعش ومستعدين لدفع الفدية او مبادلتهم

كردستان : 50 اسيراً من البيشمركة لدى داعش ومستعدين لدفع الفدية او مبادلتهم

B9uITL5CIAIoO-2

كشفت لجنة شؤون البيشمركة وضحايا الابادة الجماعية في برلمان اقليم كردستان، اليوم الاحد، عن وجود نحو 50 اسيراً من قوات البيشمركة لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وفيما أكدت وجود ضعف العدد من عناصر التنظيم معتقلين لدى الاقليم، ابدت استعداد حكومة كردستان لتبادل أسرى البيشمركة بعناصر (داعش)، ودفع فدية للإفراج عنهم.

وقال نائب رئيس لجنة شؤون البيشمركة والشهداء وضحايا الإبادة الجماعية دلير ماوتي، في تصريح لشبكة روداو الكردية، إن “الجهات المعنية في الإقليم تعمل بشكل جدي على إيجاد سبيل لتحرير أسرى البيشمركة المحتجزين لدى تنظيم (داعش)”.

وأضاف ماوتي أن “الوزارة كثفت جهودها بعد مقطع الفيديو الذي بثه (داعش) والذي يظهر فيه استعراض الأسرى ضمن أقفاص حديدية في الحويجة”، مشيرا إلى أن “الإقليم ابدى استعداده التام لدفع فدية مالية لتحرير رهائن البيشمركة أو تبادل هؤلاء الأسرى بالمسلحين المعتقلين من عناصر تنظيم (داعش)”.

واوضح ماوتي أن “هناك نحو 50 مقاتل من البيشمركة لدى التنظيم وأضعاف ذلك العدد من معتقلي التنظيم في إقليم كردستان”، مبديا استعداد “الإقليم لتبادل عناصر تنظيم (داعش) المعتقلين في كوباني أيضا مع أسرى البيشمركة”.

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان،اكدت أمس السبت (14-2-2015)، أنها لن تتعامل بشكل رسمي مع أي تنظيم “إرهابي”، وأشارت إلى أنها بذلت ما بوسعها لتحرير أسرى البيشمركة لدى تنظيم (داعش)، وفيما لفتت إلى انها فشلت في ذلك، شددت انها “لا تمتلك أية معلومات عن مصيرهم”.

وكان العشرات من ذوي عناصر البيشمركة المحتجزين لدى تنظيم (داعش) في محافظة كركوك، تظاهروا اليوم السبت، للمطالبة بتحريرهم، بعد يوم من استعراض التنظيم للأسرى في قضاء الحويجة.

وكانت مصادر محلية في قضاء الحويجة، أفادت أمس الجمعة، أن عناصر (داعش) قاموا باستعراض قرابة 17 عنصراً من البيشمركة أمام الأهالي على جانبي الطريق وسط القضاء وهم موضوعون داخل أقفاص حديدية تحملها مركبات نوع (بيك اب).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …