الرئيسية > اخبار العراق > كربلاء تقرر تعطيل الدوام في مؤسساتها الخميس المقبل بمناسبة عيد الغدير

كربلاء تقرر تعطيل الدوام في مؤسساتها الخميس المقبل بمناسبة عيد الغدير

كربلاء حديثه

قرر مجلس محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة، يوم الخميس المقبل بمناسبة عيد الغدير”، فيما أشار إلى استثناء الدوائر الامنية والصحية والخدمية من العطلة.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي إن “مجلس المحافظة وبالاتفاق مع الحكومة المحلية قرر تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ليوم الخميس المقبل احتفاءا بمناسبة عيد الغدير”.

واضاف الخطابي أن “تعطيل الدوام سيكون لجميع الدوائر بإستثناء الدوائر الخدمية والصحية والامنية”.

وكان مجلس محافظة ذي قار قرر، اليوم الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية يوم الخميس المقبل بمناسبة يوم الغدير، فيما أكد أن القرار يستثني المؤسسات الأمنية والصحية والخدمية.

ويتوجه سنويا ملايين الزوار من مختلف المدن العراقية لاسيما الشيعة منها الى مدينة النجف لزيارة مرقد الامام علي (ع) واحياء عيد الغدير.

وتحتفل عدد من المحافظات ذات الغالبية الشيعية في بعض المناسبات منها “عيد الغدير” الذي يرمز بحسب المسلمين الشيعة إلى اليوم الذي ألقى فيه النبي محمد خطبة في منطقة “غدير خم” قرب مكة، أوصى فيها بأن تكون الخلافة من بعده للامام علي بن أبي طالب، إثر حجة الوداع في السنة التاسعة للهجرة، وهو ما بات الشيعة يسمونه عيد الغدير ويحتفلون به كل عام، إذ يقومون بزيارة ضريح الإمام علي بن أبي طالب في النجف.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *