الرئيسية > اخبار العراق > كتلة الأحرار ترفض الكابينة الوزارية الجديدة وتهدد بعدم دعم الحكومة في حالة التصويت عليها

كتلة الأحرار ترفض الكابينة الوزارية الجديدة وتهدد بعدم دعم الحكومة في حالة التصويت عليها

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

رفضت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، اليوم الثلاثاء، الكابينة الوزارية الثانية المرشحة من الكتل السياسية والتي سيصوت عليها مجلس النواب اليوم، فيما دعت الى التصويت على قائمة التكنوقراط التي سلمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بظرف مغلق في الـ31 من اذار، هددت بـ”عدم دعم” الحكومة في حال التصويت على مرشحي الكتل السياسية.

وقال النائب عن الكتلة عقيل عبد الحسين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نواب كتلة الاحرار، إن “منهجية التكنوقراط المستقل التي نتبناها تتمحور باخراج العراق من التقسيم الاثني و السياسي والفئوي والجهوي واخراج الوطن الجريح مما يعانيه”، مؤكدا “اننا كممثلين عن الشعب لايمكن ان نفرط بما قدمه شعبنا وعلينا ان نفكر بعقل حكيم بمجلس النواب ولا نهدر الانضباط”.

وأضاف عبد الحسين أن “الشعب ينتظر ما ينتج من مجلس النواب فاما الاصلاح الحقيقي او يكون للشعب خيار اخر”، مشيرا إلى أن “كتلة الاحرار ترفض الكابينة الثانية المقدمة لمجلس النواب باعتبارها كايبينة جاءت من ترشيحات الكتل والاحزاب السياسية”.

وتابع عبد الحسين أن “هدفنا الكابينة الاولى ويكون لمجلس النواب خيار القبول او الرفض”، مهددا بـ”عدم دعم الحكومة في حال تصويت اعضاء مجلس النواب على القائمة الثانية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …