الرئيسية > اخبار مختارة > كاتب سياسي مصري يحذر من مقاطعة الانتخابات حتى لا يتحول البلد إلى عراق

كاتب سياسي مصري يحذر من مقاطعة الانتخابات حتى لا يتحول البلد إلى عراق

حذر الكاتب السياسي؛ أحمد المسلماني، الشباب من مقاطعة الانتخابات الرئاسية، مطالباً إياهم باختيار أقرب المرشحين إليهم حتى لا يتحول البلد إلى أفغانستان أو العراق أو الصومال.

وقال المسلماني، في رسالة وجهها عبر صحيفة’اليوم السابع’ المصرية : أنا ضد المقاطعة لأنها تعني مجيء أي شخص حتى ولو لم تكن راضيا عن الاثنين، وخذ أقرب المرشحين إليك؛ لو فيه حد ضده 90 والآخر 80، خذ اللي ضده 80، وذلك لأنه لا يوجد مرشح مثالي أو مرشح تفصيل، مؤكداً أن مصر تمر بظروف صعبة ونحن في مفترق طرق، ويجب ألا نتعامل مع الخيارين المتاحين الآن بمنطق الأهلي والزمالك أو العصبية القبلية أو ضعف التفكير والانتماء الأعمى.

وأشار المسلماني، إلى ما جرى في انتخابات توني بلير، حيث كانوا يقولون صوت لبلير وابصق على الأرض، لأنه الخيار الوحيد، لذلك اختر ما تشاء والأقرب إليك ولو واحد في المائة ثم ابصق على الأرض، ويجب علينا أن نفكر بعمق وإذا ظهر لنا أنه يوجد عيوب في المرشح يجب ألا يغلق الشاب ذهنه وبصيرته ويجب أن يفتح عقله وأفكاره، ويكون مستعدا لسماع كل جديد لو أغلقنا الموضوع على ألتراس ‘أ’ أو ألتراس ‘ب’ أو على العصبية بين الأهلي والزمالك فسوف يخسر الوطن.

وناشد المسلماني، الشباب أن يكونوا يقظين ومنفتحين على كل الأفكار وألا يلعب بهم أحد فى أى اتجاه، مؤكدا أن أصواتهم سوف تفرق في مستقبل مصر واليوم بألف يوم من أيام النظام السابق وقرون من الماضى البعيد.

ولفت المسلماني، إلى أن من يخطئ ليس عنده فرصة للإصلاح والبلد الذي ينهار لا يقوم مرة أخرى مثل أفغانستان والعراق والصومال، قائلا للشباب: إن شاء الله لن تنهار دولتنا وبأيديكم البيضاء سنختار الأفضل ونقوم ببناء الجمهورية الثانية.

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من روائح القدم الكريهة

فرط التعرّق، والإلتهابات، والأجهاد هو أمر جيد بالنسبة للبكثيريا التي تسبب الروائح الكريهة. في هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *