الرئيسية > اخبار العراق > قوة من الجيش العراقي تغلق عشرات النوادي الليلية ببغداد

قوة من الجيش العراقي تغلق عشرات النوادي الليلية ببغداد

قامت قوة خاصة تابعة للجيش العراقي ليل الثلاثاء بإغلاق عشرات النوادي الليلية في وسط بغداد بالقوة، بحسب ما ذكر مصدر في وزارة الداخلية أمس الأربعاء.

وقال المصدر رافضا كشف اسمه إن “قوات خاصة كبيرة من الجيش العراقي اقتحمت جميع النوادي الليلية المنتشرة في منطقة الكرادة وشارع العراصات وسط بغداد، وطردت الزبائن من داخلها”.

وأضاف أن “القوة استخدمت الهراوات وأعقاب البنادق لضرب الزبائن وعدد من المغنين الذين كانوا يحيون الحفلات”.

وأشار إلى أن العملية منسقة وجرت بالتزامن قرابة الساعة الثامنة مساء (5,00 تغ)”.

من جانبه، أوضح مصدر امني رفيع أن “القوة تابعة للواء 56 التي يديرها مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق فارق الاعرجي”.

وأضاف أن “أمرا صدر للقوة بغلق جميع النوادي الليلة ومحلات بيع المشروبات الكحولية، لكنها قامت بضرب وتكسير محتويات عشرات النوادي الليلية ومخازن الكحول”.

وأشار المصدر إلى أن بين الأشخاص الذين تعرضوا للضرب المغني المعروف حسين البصري.

كما توجهت القوة إلى اتحاد الأدباء ونادي السينمائيين والصيادلة حيث اعتدت على الصحافيين والمثقفين الذين كانوا هناك، بالإضافة إلى ضباط برتب كبيرة كانوا جالسين بالزي المدني، وفق المصدر نفسه.

وأكد المصدر أن “مكتب القائد العام تراجع عن مسالة إغلاق بعض النوادي الاجتماعية، لكنه أغلق كل النوادي الأخرى حتى إشعار أخر”.

وازداد عدد النوادي الليلية والاجتماعية ومحال بيع الكحول في الفترة الأخيرة في بغداد بعد الاستقرار النسبي للأوضاع الأمنية، بعدما كانت هذه الأماكن عرضة لاستهداف يومي من الجماعات المتطرفة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *