الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوة امنية تعتقل واثق البطاط في بغداد

قوة امنية تعتقل واثق البطاط في بغداد

21_11_13_02_09_Presentation1

كشفت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، ان قوة امنية اعتقلت الامين العام لحزب الله النهضة الاسلامية واثق البطاط في عملية امنية نفذت بالعاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “قوة امنية نفذت، اليوم، عملية استباقية في احدى مناطق العاصمة بغداد، اعتقلت خلالها الامين العام لحزب الله النهضة الاسلامية واثق البطاط”.

وأضاف معن ان “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “القوة اقتادت المعتقل الى احد مراكز الاحتجاز الامني للتحقيق معه”.

وداهمت قوات امنية، في 30 كانون الاول 2013، منزل أمين عام حزب الله النهضة الإسلامية وزعيم جيش المختار في العراق واثق البطاط، لاعتقاله وفق مذكرة القاء قبض.

واكد ائتلاف دولة القانون، في 30 كانون الاول الماضي، أن البطاط عليه أوامر قبض على الرغم من عدم ثبوت تورطه بجرائم قتل او وجود دعوى قضائية ضده، مؤكداً أن القوات الأمنية داهمت منزل البطاط بين الحين والآخر في محافظة ميسان واعتقلت إخوته وعائلته قبل فترة، وتم إطلاق سراحهم فيما بعد.

يذكر أن البطاط يمثل الامين العام لحزب الله ـ النهضة الإسلامية في العراق والذي أعلن، في شباط الماضي، عن تشكيل “جيش شعبي مناطقي يدعم توجهات الحكومة في محاربة الفساد وتنظيم القاعدة”، حيث أكد أن هذا الجيش الذي أطلق عليه اسم “جيش المختار” والذي سيكون على أهبة الاستعداد “إذا ما حاول الجيش العراقي الحرّ أو تنظيم القاعدة استغلال التظاهرات التي تجري في بعض محافظات العراق”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *