الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوة امنية تداهم سجن ابو غريب وتشتبك مع حراسه وتصادر الهواتف النقالة لدى السجناء

قوة امنية تداهم سجن ابو غريب وتشتبك مع حراسه وتصادر الهواتف النقالة لدى السجناء

أفاد مصدر امني في العاصمة بغداد، الثلاثاء، بأن عدداً من حراس سجن أبو غريب وعناصر قوة أمنية دهمت السجن لغرض تفتيشه، اصيبوا بجروح خلال اشتباكات اندلعت اثناء العملية، فيما قامت القوة المداهمة بمصادرة عدد من اجهزة الهاتف النقال تعود لنزلاء السجن.

وقال المصدر في حديث لـه ، إن “قوة امنية قامت بمداهمة سجن ابو غريب المركزي وفرضت سيطرتها على السجن ومحيطه، وبدأت حملة تفتيش لقاعات وغرف السجناء، وصادرت عدد كبيراً من الهواتف النقالة كانت لدى السجناء”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن “اشتباكات وقعت بين افراد القوة المداهمة والقوة الخاصة بحماية السجن، لعدم ابلاغ حماية السجن بمهمة القوة المداهمة، مما اسفر عن إصابة عدد من الطرفين بجروح”.

وكانت قوة عراقية خاصة قد دهمت سجن العدالة المركزي في منطقة الكاظمية ببغداد قبل أيام، وصادرت عشرات الهواتف المحمولة واجهزة الكومبيوتر واجهزة خدمة الانترنت من داخل غرف المساجين.

يذكر ان مسلحين مجهولين تمكنوا ليل الخميس 27 أيلول 2012 من تهريب 102 معتقلاً من سجن التسفيرات في تكريت من بينهم 47 من عناصر تنظيم القاعدة المحكومين بالإعدام بعد تفجير سيارة مفخخة واشتباكهم مع حراس السجن، مما ادى الى مقتل اربعة من العناصر الفارة واعتقال 25 هاربا بعد ملاحقتهم من قبل الاجهزة الامنية في صلاح الدين فيما تمكن 74 موقوفا من الفرار.

وافيد وعن السجن ذاته بوجود اسلحة واجهزة هاتف نقال بحيازة النزلاء، ساعدتهم على الاتصال بخارج السجن وسهلت عملية هروبهم فيما بعد.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *