الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوة إيرانية تختطف ضابطاً كبيراً في البيشمركة على حدود حلبجة

قوة إيرانية تختطف ضابطاً كبيراً في البيشمركة على حدود حلبجة

1412592661631_wps_43_A_Kurdish_Peshmerga_fight

اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، أن قوة تابعة للحرس الثوري الايراني اختطفت ضابطا كبيرا في قوات البيشمركة واثنين من عناصر حمايته فعلى حدود محافظة حلبجة، ( 390 كم شمال بغداد)، فيما أكد أن القوة نقلت المختطفين إلى جهة مجهولة.

وقال مسؤول الفرع 12 للحزب الديمقراطي الكردستاني في حلبجة فاضل بشارتي في تصريحات لشبكة روداو الكردية، إن “قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني قامت، ظهر اليوم الأحد، باختطاف اللواء المتقاعد في قوات البيشمركة سيد بهاء الدين مع اثنين من أفراد حمايته (علي علي، وكوسار عثمان)”.

وأضاف بشارتي أن “اللواء ومرافقيه كانوا بصدد شق طريق إلى قريتهم التي تسمى لاوران”، مشيرا إلى أنه “أرسل برقية على الفور إلى المكتب السياسي ومجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني ووكالة (باراستن) الأمنية في الإقليم وأعلمتهم بالحادث”.

وتابع بشارتي أن “اللواء سيد بهاء الدين من المقاتلين القدامى في قوات البيشمركة، وشارك في ثورتي أيلول وكولان، وهو أخ لثلاثة شهداء واستشهد ابن أحد أخوته ويدعى الرائد كيهان خلال المعارك التي خاضتها قوات البيشمركة مع تنظيم (داعش) مؤخرا للسيطرة على ناحية كولالة”.

وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج اقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …