الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوة أمنية تقتل السائق الشخصي لـ ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

قوة أمنية تقتل السائق الشخصي لـ ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

irq28-12-13-21

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أن قوة خاصة تمكنت من قتل مقتل السائق الشخصي لزعيم تنظيم (داعش) ابو بكر البغدادي خلال اشتباك مسلح شمالي العاصمة.

وقالت قيادة العمليات في بيان تلقت (المدى برس) ، نسخة منه، إن ” قوة خاصة من عمليات بغداد، تمكنت من قتل المدعو عبد الرحمن والذي يعمل كسائق شخصي لامير دولة العراق الاسلامية ابو بكر البغدادي في قضاء الطارمية شمالي بغداد”.

وأضافت القيادة في بيانها أن “المجرم حاول تفجير نفسه قبل إلقاء القبض عليه إلا أن الاجهزة الامنية منعته من ذلك واردته قتيلا”.

وكان أبو بكر البغدادي واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم السامرائي ويلقب بـ(ابو دعاء)، قد نصب في 16 من أيار 2010 خلفا لأبي عمر البغدادي الذي قتل مع وزير حربه أبو أيوب المصري في ضربت جوية بمنطقة الثرثار في صلاح الدين أعلنت عنها الحكومة في التاسع عشر من نيسان 2013، وذكر بيان صادر عن تنظيم القاعدة آنذاك أنه بعد مقتل زعيم دولة العراق الإسلاميّة أبو عمر البغداديّ ووزيره الأول أبو حمزة المُهاجر، “أنعقد مجلس شورى الدّولة الإسلاميّة مباشرة لحسم مسألة إمارةِ الدّولة واتفق على تولية أبي بكر البغداديّ الحُسينيّ القرشيّ زعيما للتنظيم، وتولية الناصر لدين الله سليمان وهو أبو عبد الله الحَسنيّ القُرشيّ وزيراً أوّلا ونائباً له”.

وتشهد محافظة الانبار ، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)،عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد عناصر التنظيم الذي يتزعمه البغدادي والجماعات المسلحة المرتبطة به، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل ابن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *