الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوات من البيشمركة والحشد الشعبي يتوجهون نحو السعدية في ديالى لتحريرها من عناصر تنظيم “داعش”

قوات من البيشمركة والحشد الشعبي يتوجهون نحو السعدية في ديالى لتحريرها من عناصر تنظيم “داعش”

image

أفاد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم الأربعاء، بان قوات مشتركة تقدمت نحو ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة،(55كم شمال شرق بغداد)، لتحريرها من تنظيم (داعش)، فيما أشار إلى وقوع اشتباكات مسلحة.
وقال المصدر في حديث له إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، في الساعة الرابعة من فجر اليوم، بين قوات مشتركة من البيشمركة والحشد الشعبي وعناصر تنظيم (داعش)، أثناء تقدم القوات نحو ناحية السعدية،(90كم شمال شرق بعقوبة)، لتحريرها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات البيشمركة فككت العديد من العبوات الناسفة المزروعة على جانبي الطريق المؤدي إلى الناحية”، مشيرا إلى أن “تلك القوات تواصل تقدمها”.
وكان مجلس محافظة ديالى اعلن، أمس الثلاثاء (18 تشرين الثاني2014)، انطلاق عملية أمنية واسعة لـ”تطهير” ناحيتي السعدية وجلولاء شمال شرق بعقوبة، (55 كم شمال شرق بغداد)، من تنظيم (داعش)، فيما أكد أن آمر فوج الطوارئ الثامن وأحد مرافقيه قتلا بتفجير عبوة ناسفة خلال تقدم القوات الامنية باتجاه الناحيتين.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …