الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوات مشتركة تقتحم ساحة اعتصام الرمادي وتعزل المدينة عن محيطها الخارجي

قوات مشتركة تقتحم ساحة اعتصام الرمادي وتعزل المدينة عن محيطها الخارجي

5518

أفاد مصدر في وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في ساحة اعتصام الرمادي (110 كم غرب بغداد)، بعد أن اقتحمت قوة مشتركة الساحة، مشيرا إلى أن المدينة عزلت عن محيطها الخارجي، وقطعت فيها شبكات الاتصال بالكامل.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة مشتركة من الجيش والشرطة اقتحمت، صباح اليوم، ساحة اعتصام الرمادي، واشتبكت مع المعتصمين داخل الساحة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “المدينة عزلت عن محيطها الخارجي بالكامل”، مبينا أن ” الاجهزة الامنية قطعت شبكات الاتصال وخدمة الانترنيت عنها”.

يذكر أن عشائر الأنبار ومنظمات مدنية أعلنت، يوم أمس الأحد، عن مبادرة لتوزيع المساعدات الغذائية والإنسانية على أهالي الفلوجة والرمادي، عازية ذلك إلى استمرار منع دخول البضائع للمحافظة واستمرار حظر التجوال فيها.

وكانت القوات الأمنية قد فرضت أول أمس السبت، (الـ28 من كانون الأول 2014 الحالي)، حضراً شاملاً للتجوال إلى شعار آخر، في الرمادي والفلوجة على خلفية التوتر الشديد فيهما.

يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل أبن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، أول أمس السبت،(الـ28 من كانون الأول 2013 الحالي).

وكان رئيس الحكومة، نوري المالكي، أعلن في(الـ23 من الشهر الحالي)، من كربلاء، عن انطلاق عملية عسكرية في صحراء الأنبار باسم (ثأر القائد محمد)، على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش، العميد الركن محمد الكروي، ومجموعة من ضباطه ومرافقيه خلال اقتحام وكر لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران،( 420 كم غرب الرمادي).

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *