الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوات الجيش وسوات تستعد لإقتحام آخر معقل لـ “داعش” في الرمادي

قوات الجيش وسوات تستعد لإقتحام آخر معقل لـ “داعش” في الرمادي

القوات العراقية تضبط بنادق قنص "إسرائيلية الصنع" شرق الرمادي

كشف مصدر امني، الاحد، عن أن قوات مشتركة من الجيش وسوات بدأت بالتهيئة لتنفيذ آخر عملية عسكرية في مدينة الرمادي لتطهيرها من عناصر “الدولة الاسلامية في العراق والشام” المعروف إعلامياً بـ “داعش”.

وقال المصدر، إن “مسلحي تنظيم داعش لجأوا الى منطقة حي البكر في مدينة الرمادي بعد طردهم من باقي المناطق”، مشيرا الى ان”حي البكر يعد المعقل الاخير لافراد التنظيم في مدينة الرمادي”.

واضاف أن “قوات من الجيش العراقي وقوات سوات بدأت بالاستعداد والتحضير لشن اخر عملية عسكرية في مدينة الرمادي لتطهيرها بالكامل من تواجد داعش والايعاز للعوائل النازحة بالعودة الى مناطقها”.

وكشفت لجنة الصحة في مجلس محافظة الانبار امس، السبت، عن مقتل واصابة 1496 شخصا في محافظة الانبار حصيلة شهري كانون الثاني، وشباط الماضيين.

وكان مسلحون بينهم مقاتلون من جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” سيطروا في مطلع كانون الثاني على مدينتين في محافظة الانبار.

وتمكنت القوات العراقية منذ ذلك الوقت من استعادة السيطرة على معظم مدينة الرمادي لكن الفلوجة لا تزال في أيدي المتشددين ويحاصرها الجيش حيث قصفها عدة مرات.

وقتل المئات من المدنيين وسط الاشتباكات والقصف الصاروخي والمدفعي، بينما فر عشرات الآلاف إلى أماكن أكثر أمنا في محافظات العراق الأخرى وإقليم كوردستان.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *