الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوات البيشمركة تتمكن من إحباط سلسلة هجمات نفذها تنظيم (داعش) على القضاء وتكبيده 145 قتيلاً أو جريحاً.

قوات البيشمركة تتمكن من إحباط سلسلة هجمات نفذها تنظيم (داعش) على القضاء وتكبيده 145 قتيلاً أو جريحاً.

ي

أعلنت قائم مقامية طوز خورماتو، شرقي محافظة صلاح الدين،(170كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الأحد، عن تمكن قوات البيشمركة من إحباط سلسلة هجمات نفذها تنظيم (داعش) على القضاء وتكبيده 145 قتيلاً أو جريحاً.

وقال قائم مقام القضاء، شلال عبدول، إن “مسلحي داعش نفذوا هجمات متواصلة على مدى الأيام الثلاثة الماضية على الطوز،(90كم شرق تكريت)، من جانبه الغربي باتجاه قرية ينكجا”، مشيراً إلى أن “قوات البيشمركة تصدت لتلك الهجمات وتمكنت من قتل 75 إرهابياً وإصابة 70 آخرين بجروح”.

وأضاف عبدول، أن “الحياة تسير بصورة طبيعية داخل قضاء الطوز”، مبيناً أن “الإجراءات الأمنية المتخذة في القضاء تهدف لمنع الإرهابيين من تحقيق غايتهم الشريرة”.

وكان قائمقام الطوز، شلال عبدول، أعلن الأربعاء الماضي، (الـ13 من آب 2014 الحالي)، عن تمكن القوات المشتركة في القضاء من إحباط هجوم لتنظيم (داعش)، وقتل عشرة مسلحين وتدمير ثلاث مركبات تابعة لهم.

يذكر أن تنظيم (داعش) فرض في (الـ11 من حزيران 2014)، سيطرته الكاملة على مدينة تكريت، وقضاء الدور، شرقي المدينة، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، وفي حين دخل ناحية العلم بعد التفاوض من سكانها، تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية،(100 كم جنوب تكريت).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *