الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قوات أمريكية خاصة تنفذ عملية سرية لاعتقال قيادي في داعش شمال العراق

قوات أمريكية خاصة تنفذ عملية سرية لاعتقال قيادي في داعش شمال العراق

Soldiers of 1st Special Forces Group (Airborne) and the Republic of Korea 11th Special Forces Brigade provide security for their fellow members during training near Gwangyang, South Korea April 1, 2009. The two forces trained together during the annual springtime exercises Key Resolve and Foal Eagle. (U.S. Army photo by Sgt. 1st Class Andrew Kosterman/1st SFG(A) PAO)

اعتقلت قوة خاصة أمريكية أول مسؤول كبير في داعش، في عملية سرية نفذتها قوة دلتا الشهيرة، في شمال العراق وفق ما نقلت قناة سي ان ان الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء.

وقالت القناة استناداً إلى مصادرها إن المعتقل يعتبر من أبرز قادة داعش، رغم رفض الإفصاح عن هويته أو دوره العملي في التنظيم، لحساسية موقعه في أعلى التنظيم الإرهابي، مشيرة إلى أنه رهن الاعتقال والتحقيق.

وجاء الاعتقال الأول من نوعه، بعد قرار إرسال قوات خاصة أمريكية إلى العراق، بعد سوريا، لتنفيذ مهام خاصة في شمال العراق، تتمثل في اعتقال أو تصفية قيادات التنظيم.

ونقلت القناة عن مصادرها أن الاستراتجية الأمريكية تقوم على الإفادة من المعلومات الجديدة التي توفرها الاعتقالات لقادة التنظيم، لتطوير وتحسين أداء الغارات الجوية وفاعليتها.

يُذكر أن قوة دلتا الخاصة اعتقلت في 2015 في غارة مماثلة على سوريا، أرملة المسؤول في داعش أبوسياف، بعد تصفية الأخير أثناء عملية كانت تهدف إلى اعتقاله، وأكدت القيادة الأمريكية بعد ذلك أن المعلومات المستخصلة من السجينة ساهمت بشكل كبير في تحسين أداء ونتائج العمليات الخاصة التي نفذتها منذ ذلك الوق

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …