الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > قطر تنفي وجود شبهات حول حصولها على حق تنظيم كأس العالم 2022

قطر تنفي وجود شبهات حول حصولها على حق تنظيم كأس العالم 2022

قطر-2022

نفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 في قطر في تصريحات خاصة لـ صحيفة التليجراف البريطانية عن وجود شبهات تطال حصول قطر على حق تنظيم البطولة. 

وكانت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة قد ادعت، قيام رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل بدفع رشوة تقدر بـ2.4 مليون يورو إلى “أنطونيا” ابنة رئيس الاتحاد البرازيلي السابق ريكاردو تيتشيرا في عام 2011 والذي كان في هذا التوقيت أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، كما تربطه علاقة عمل بروسيل في مشاريع بالبرازيل وأمريكا الجنوبية ، وهو ما جعل الصحيفة البريطانية تزعم أن هذا المبلغ الذي تم تحويله لحساب ابنته هو بمثابة “رشوة” للتصويت لصالح استضافة كل من روسيا وقطر لمونديالي 2018 و2022 على التوالي.

وجاء في بداية رد اللجنة على التساؤل “نؤكد على ترحيبنا بالتواصل الدائم معكم فيما يتعلق بتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022”.

وعن ما نشرته الصحيفة الإنجليزية أوضحت اللجنة “وفيما يخص تعليقنا حول الخبر الذي ورد في الديلي تيلجراف، أرجو الإطلاع على موقف اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمتلخص فيما يلي:(إن عقد رعاية نادي برشلونة الإسباني في عام 2011، ليس له أي علاقة بترشح دولة قطر في عام 2010 لاستضافة كأس العالم لكرة القدم –فيفا- 2022)”.

جدير بالذكر أن ملف قطر كفل لها الفوز بحقوق تنظيم نهائيات العرس الكروي الأهم عالميًا في نسخة عام 2022، وذلك بعد منافسة شرسة على التنظيم في 2010 مع ملفات كل من: الولايات الأمريكية المتحدة، كوريا الجنوبية، اليابان، واستراليا.

إقراء ايضاً :

قطر منحت رشوة تقدر بـ 2 مليون دولار لإنجاح ملف إستضافة مونديال 2022

رئيس برشلونة السابق متورط في فضيحة رشوة جديدة متعلقة بقطر 2022

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *